أجندة جلسات الصحفيين خلال الأسبوع الأول من يناير
December 30th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

ccccccourt

تستعد أروقة المحاكم، وغرف التحقيقات، خلال الأسبوع القادم، لاستقبال عدد من الجلسات التي يحاكم فيها الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام، أو يخضعون فيها للتحقيق، على خلفية اتهامات تتعلق بطبيعة عملهم.

وينشر "صحفيون ضد التعذيب" أبرز جلسات التحقيق أو محاكمة الصحفيين، خلال الأسبوع الأول من شهر يناير، والتي جاءت كالآتي:

محاكمة “صحفيي رصد” في “غرفة عمليات رابعة”:

تنظر الدائرة 14 محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، محاكمة كل من “عبدالله الفخراني، وسامحي مصطفى” الصحفيين بشبكة رصد الإخبارية، و”محمد العادلي” مذيع قناة أمجاد الفضائية، يوم الاثنين القادم الموافق 2 يناير؛ لاستكمال المرافعات، وذلك في القضية رقم 2210 لسنة 2014 جنايات العجوزة، والمعروفة إعلاميًا بـ”غرفة عمليات رابعة”.

استكمال التحقيق مع عزة الحناوي:

تنظر المحكمة التأديبية، المنعقدة بمحكمة مجلس الدولة، دعوى اتهام المذيعة عزة الحناوي، ومخرج القناة ومعد البرنامج، بإهانة الرئيس في جلسة 2 يناير المقبل، للاطلاع.

التحقيق مع صحفيي "النبأ الوطني":

يحقق رئيس نيابة الاستئناف، مع رئيس قسم الحوادث بجريدة "النبأ الوطني" عادل توماس، والصحفي بالجريدة سعيد عبد الهادي، في الاتهامات الموجهة لهما من رئيس نادي القضاة، في جلسة 3 يناير.

استكمال محاكمة عبدالله شوشة:

تنظر الدائرة الأولى محكمة جنايات الإسماعيلية، محاكمة عبد الله شوشة مراسل قناة أمجاد الفضائية بالإسماعيلية، في جلسة 3 يناير المقبل، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”الخلية العنقودية”، والتي تحمل رقم 4277 جنايات ثاني لسنة 2014، لاستكمال سماع الشهود.