أجندة جلسات الصحفيين للأسبوع الأول من يونيه 2017
June 1st, 2017


اجندة جلسات الأسبوع

ينشر "صحفيون ضد التعذيب"، أبرز جلسات التحقيق أو محاكمة الصحفيين، خلال الأسبوع الأول من شهر يونيه 2017، والتي جاءت كالآتي:

السبت 3 يونيه
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الاستماع لمرافعة الدفاع، فى محاكمة 48 متهمًا، بأحداث العنف التي شهدتها منطقة عين شمس، والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف وفتاة وطفل آخرين.

الأحد 4 يونيه 

تنظر الدائرة التاسعة جنايات القاهرة، الاستشكال المقدم من محمد عبدالمنعم، الصحفي بجريدة "تحيا مصر"، على حكم حبسه.

وفي نفس اليوم

تستكمل محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، ثاني جلسات الاستئناف المقدم من الإعلامي أحمد موسى،على حكم حبسه 6 أشهر في اتهامه بنشر أخبار كاذبة، للاطلاع على المستندات، بناءً على طلب المحامي فريد الديب.

الاثنين 5 يونيه

تستأنف المحكمة التأديبية المنعقدة بمجلس الدولة، نظرالدعوى المقامة من النيابة الإدارية ضد الإعلامية "عزة الحناوي"، مقدمة برنامج أخبار القاهرة، ومخرج البرنامج ومعد البرنامج.

الأربعاء 7 يونيه 

تقضي الدائرة 17 جنح الدقي، حكمها في الدعوى التي تتهم كلًا من، محمديحيى عطية، ومحمد أحمدصلاح الدين، وعبدالفتاح عبدالمعز علي إسماعيل، صحفيوالوطن، ومحمود مسلم، رئيس تحرير الجريدة، بسب وقذف رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور.

الخميس 8 يونيه

تنظر الدائرة 17 بجنح الدقي، 4 دعاوي ضد الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، أرقام 1943 لسنة 2012، و670 لسنة 2011، و6897 لسنة 2009، و7563 لسنة 2012، في اتهامه بالسب والقذف.

وفي نفس اليوم

تنظر دائرة جنح مستأنف الجيزة، المنعقدة في غرفة المشورة، برئاسة المستشار وليد محمد شحاتة، أمرحبس محمود حسين،الصحفي بقناة "الجزيرة" القطرية، وذلك في اتهامه بالتحريض ضد الدولة، ونشر معلومات كاذبة.