اختراق موقع جريدة "المصري اليوم".. تزامنًا مع انقطاع خدمات الإنترنت عن مقرها
October 26th, 2017


تعرض الموقع الإلكتروني لجريدة "المصري اليوم"، لمحاولات اختراق، مساء الاثنين 23 أكتوبر 2017، أسفرت عن نشر مواد مفبركة على الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني وبعض أقسامه الداخلية.

وقالت الجريدة، في بيان لها، إنه على الفورتم حذف الأخبار المفبركة التي جاءت نتيجة ذلك الاختراق، فضلًا عن حذف بعض الأخبار الصحيحة من على جميع شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بـ"المصري اليوم"، لأنه عند تصفح تلك الأخبار يظهر المحتوى المفبرك المنسوب، والذي لم تنشره من الأساس سواء في النسخة الورقية أو الموقع الإلكتروني.

وأضافت أنه رغم حذف المقال المفبرك، فإن محاولات الاختراق استمرت، لإدخال محتوى آخر مزيف، إلا أنه تم التعامل مع الأمر وحذف ذلك المحتوى، مشيرة إلى أن الأمر تكرر عدة مرات من خلال القائم بعملية الاختراق سواء أكان شخصاً أو جهة ما.

وأفاد البيان، بأنه أثناء عملية الاختراق حدث انقطاع -غير مبرر- لجميع خدمات الإنترنت بمقر "المصري اليوم"، ما تسبب في فقدان الاتصال بالموقع أثناء عملية الاختراق، ومن ثم فإن إدارة الجريدة قررت إيقاف الخدمات التحريرية المقدمة لحين التصدي فنيًا لمحاولات الاختراق وتوثيق مصدرها، مؤكدة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لملاحقة من يقف وراء عملية الاختراق.