الأمن الإداري يمنع الصحفيين من تغطية حفل تخرج دفعة كلية طب قصر العيني
March 12th, 2017


9102676925f97a55d57f2912b90663a9a655125f8

منع مسئولو الأمن الإداري بكلية طب قصر العيني، التابعة لجامعة القاهرة، الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام من دخول قاعة الاحتفالات الكبرى بقبة الجامعة؛ لتغطية فعاليات حفل تخرج الدفعة 108 التي تحمل اسم حسام الدين موافي، التي أقيمت أمس السبت، بحضور عدد من الشخصيات المهمة.

وفي هذا الصدد، قالت شيماء عبدالواحد، محررة ملف التعليم العالي بموقع "البوابة نيوز"، إن الأمن الإداري اشترط وجود جوابات من الكلية للسماح لهم بدخول القاعة، رغم أنهم يحملون إخطارات معتمدة من الجامعة لتغطية أي فعاليات تتعلق بها، ومن ضمنها الكليات أيضًا، إلا أنهم لم يعترفوا بذلك الإخطار.

وأوضحت "شيماء"، في شهادتها لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أن الأمن الإداري زعم أن كلية طب قصر العيني لا علاقة لها بالجامعة، وأن مَن يريد الدخول لتغطية الحفل عليه بإحضار تصريح رسمي من الكلية، مشيرة إلى أن الأمن رفض تدخل مسئولي العلاقات العامة بالجامعة لشرح الموقف وحل الأزمة.

وأشارت محررة "البوابة نيوز"، إلى أن عميد كلية الطب متعاون جدًا مع الإعلام والصحافة، إلا أن كان منشغلاً بإلقاء كلمته في الحفل؛ مما أدى لتعذر الوصول إليه للسماح لهم بالدخول، لافتة إلى أنهم لم يتمكنوا من تغطية الحفل بسبب تعنت الأمن الإداري، الذي تعامل مع الموقف دون حكمة أو تنظيم، على حد تعبيرها.