النشرة الأسبوعية | الاعتداء على الصحفيين بنقابة المحامين الفرعية.. ومنعهم من دخول "القومي لحقوق الإنسان"
August 5th, 2017


سجل مرصد "صحفيون ضد التعذيب"، 3 انتهاكات ضد الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، ببعض المحافظات، على مدار الأسبوع الماضي، أثناء تأدية عملهم الصحفي، كان أبرزها منع الصحفيين من دخول المجلس القومي لحقوق الإنسان.

كما كشف المرصد، تفاصيل اعتداء المحامين على 6 صحفيين بمحكمة القاهرة الجديدة.

المنع من التغطية

قال إيهاب كاسب، الصحفي بـ"البوابة نيوز"، إن المجلس القومي لحقوق الإنسان، منع الصحفيين، أمس الاثنين، من حضور ندوة "قانون حماية المرأة من كل أشكال العنف"، والتي نظمها المجلس، في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وعلى صعيد آخر،  أفاد مدير مكتب الأهرام المسائي، ببني سويف، محمد سيد، بأنه حرر بلاغًا يحمل رقم 48/91، إداري بقسم بني سويف، يتضرر فيه من قيام رئيس منطقة الكاراتيه في بني سويف، بمنعه من آداء مهام عمله في تغطية اختبارات الترقي للأحزمة، التي نظمها اتحاد الكاراتيه برئاسة الدكتور أيمن عبدالحميد، رئيس الاتحاد، بالصالة المغطاة بستاد بني سويف.

اعتداء بالقول أو التهديد

وكشفت الصحفية بـ"الوطن" هدى سعد، لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، تفاصيل اعتداء المحامين بنقابة المحامين الفرعية، بمبنى الجنح التابع لمحكمة القاهرة الاقتصادية، عليها وصحفيين آخرين، بالسب.

تقارير وإصدارات

أصدر "صحفيون ضد التعذيب"، التقرير النصف سنوي للانتهاكات ضد الحريات الإعلامية في الـ6 أشهر الأولى من 2017، كما نشر المرصد قائمة تفصيلية محدَّثة بأسماء 14 صحفيًا مدانون بأحكام القضاء