"النواب" يشن هجومًا على إبراهيم عيسى.. عبدالعال: الإعلامي دعا للفتنة.. والعجاتي: كذب وافتراء.. وبكري يتقدم ببيان عاجل.. ومرتضى يسب
December 20th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

[caption id="attachment_16128" align="aligncenter" width="500"]إبراهيم عيسى إبراهيم عيسى[/caption]

شن الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، هجومًا حادًا على مجلس النواب، خلال تقديم برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، قائلًا: "مجلس النواب لا يرى أمامه إلا فكرة مزيد من التضييق والقتل والإعدام، صفقات الإعدام لن تردع أحد، الإعدام ليس حلًا، الإرهابيون لن يرتعدوا من ذلك، الإرهاب فكرة ويجب محاربتها".

وأضاف عيسى، خلال حلقة برنامجه التي أذيعت في 13 ديسمبر الجاري: "اللجنة الدينية في البرلمان رفضت اليوم إلغاء خانة الديانة في جامعة القاهرة، هذا برلمان يبحث عن القتل والإعدامات ويريد أن يقذف بالناس في آتون من القتل المتبادل ولا يريد أن يحارب فكرة الإرهاب ولا أن يحترم دستورًا"، وتابع مخاطبًا المجلس: "توقفوا عن هذا النعيق، مصر لا تحتمل، الدم لسه منشفش، والله العظيم الدم منشفش".

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=yw6U-jO9zFM&w=560&h=315]

تصريحات إبراهيم عيسى السابقة، قوبلت برد فعل عنيف من قبل أعضاء البرلمان، وكذلك مجدى العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، ويرصدها "صحفيون ضد التعذيب" في السطور التالية..

- عبدالعال: إبراهيم عيسى دعا للفتنة:

كذّب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ما قاله الإعلامى إبراهيم عيسى، في الحلقة الخاصة بقانون بناء الكنائس، حيث أكد أن النص الذي تحدث عنه عيسى وانتقد خلاله مجلس النواب، والذي يحظر على الأخوة الأقباط رفع الصلبان على الكنائس لم يرِد على الإطلاق في الـ14 مشروع بالقانون.

وأضاف "عبد العال"، خلال كلمته بالجلسة العامة، إن الهيئة العامة للاستثمار شاهدت ذلك ولم تتخذ أى إجراء، مضيفًا: "لو سمعت الهيئة المحطة يوم واحد، كانت اتخذت كافة الإجراءات تجاه هذه القناة"، مطالبًا وزير الشئون القانونية بمراجعة حلقة "بناء الكنائس".

- العجاتي: ماقاله عيسى كذب وافتراء

فيما اعتبر مجدى العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، خلال تعليقه على ماقاله إبراهيم عيسى داخل مجلس النواب: "احنا كحكومة ندين ما حدث، وكل ما قاله المذكور فى حلقة قانون بناء الكنائس كذب وافتراء".

وتابع العجاتي: "احنا مش هنقف متفرجين على المشهد ده، محدش يقدر يزايد على المجلس ده، وما ستفعله الحكومة سيلقى قبولًا من البرلمان".

- بكري يتقدم ببيان عاجل

وكرد فعل من النائب مصطفى بكري على ما قاله عيسى، تقدم الإعلامي وعضو مجلس النواب، بطلب إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، لتوجيه بيان عاجل إلى وزير الاستثمار، بسبب هجوم الإعلامي إبراهيم عيسى على البرلمان ورئيسه.

وقال "بكري" في بيانه العاجل: "دأب الإعلامي إبراهيم عيسى على توجيه إساءات بالغة إلى مجلس النواب ورئيسه، تخرج عن حدود النقد المباح، وتمثل إهانة لمؤسسة برلمانية جاء أعضاؤها إلى مواقعهم بانتخابات برلمانية حرة ونزيهة، من خلال برنامجه (مع إبراهيم عيسى)، على قناة القاهرة والناس".

- مرتضى منصور: يهاجم ويسب.. كالعادة

هاجم مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى، والتي انتقد فيها أداء اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بقوله: "لا يجوز استخدام دم الشهداء في عملية نصب سياسي أو نفاق أو انتهازية للحكومة".

وخلال مكالمة هاتفية لبرنامج "انفراد" على قناة "العاصمة"، قال مرتضى: "اللي هيهاجم مجلس النواب هياخد بالجزمة، لأننا في حالة حرب، ومش هنسمح لأي شخص يسب مجلس النواب، لأنهم أشرف من أي خائن عميل" .

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=CwZiJnaTxzo&w=560&h=315]