النيابة تحيل الصحفي "إسماعيل الإسكندراني" للمدعي العام العسكري
January 6th, 2018


قال مختار منير المحامي لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، صباح اليوم، السبت، 6 يناير الجاري، أنه من المقرر نظر تجديد أمر حبس الكاتب الصحفى "إسماعيل الاسكندراني" في ديسمبر الماضي بعد انتهاء مدة تجديد حبسه والمقررة بـ45 يومًا على ذمة القضية.

وأوضح، أنه لم يتم التجديد له حتى الآن، وبعد الاستعلام عن ميعاد جلسة التجديد في نيابة أمن الدولة العليا، فوجئنا بأن القضية تمت إحالتها إلى المدعي العام العسكري برقم صادر 875 يوم 13 ديسمبر 2017، وعلي الرغم من الاستعلام عنه أكثر من مرة في شهر ديسمبر الماضي، لم يتم الرد علينا بتلك المعلومة نهائيا.

وأضاف، أنه بعد الاستعلام في مكتب المدعي العام العسكري،علم أن القضية مازالت في المكتب الفني للمدعي العام العسكري ولم تقيد برقم قضية عسكرية و لم يتم توزيعها على أي من النيابات العسكرية للتصرف فيها.

الجدير بالذكر، أن الاتهامات التي وجهت للصحفي إسماعيل الاسكندراني أثناء التحقيق معه بنيابة أمن الدولة العليا كانت الانضمام إلى جماعة أسست علي خلاف أحكام القانون، و نشر أخبار كاذبة.

ألقت قوات الأمن، القبض علي " الإسكندراني" في مطار الغردقة الدولي، صباح يوم 29 نوفمبر 2015، بعد عودته من برلين، وتم اقتياده إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة.