بأمر المحافظ.. منع الصحفيين من تغطية زيارة السفير الأمريكي للدقهلية
March 14th, 2017


602651_0

منع الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الصحفيين ومراسلي الصحف والمواقع الإخبارية، من حضور لقائه بالسفير الأمريكي، ستيفن بيكروفت، والقنصل العام بالإسكندرية ستيفن فيكن، خلال زيارتهما للمحافظة وعقد معهما لقاءً سريًا معهما، بمبنى المحافظة، أمس الاثنين.

وفي هذا الصدد، قالت غادة عبد الحافظ، مراسلة جريدة "المصري اليوم" بالدقهلية، والتي كانت متواجدة للتغطية، إن الصحفيين علموا بزيارة السفير الأمريكي قبل مجيئه بيوم، إلا أنهم حينما توجهوا إلى المحافظة يوم الزيارة، فوجئوا بمنعهم من دخول المبنى، بدعوى أنها ذلك تنفيذًا لتعليمات أمنية بعدم تواجدهم.

وأوضحت "غادة"، في شهادتها لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أن الأمن نفى تعليماته بمنع وجود الصحفيين، مشيرة إلى أنهم لأول مرة يتم منعهم من تغطية مثل تلك الزيارات، حيث أن مراسلي الصحف والمواقع بالمحافظة معروفون، إلا أن المحافظ الجديد لم يسمح لهم بحضور ذلك الاجتماع لتغطية أحداثه.

وأشارت مراسلة "المصري اليوم"، إلى أن الصحفيين أرسلوا ورقة إلى مكتب المحافظ أثناء تواجدهم بالمبنى؛ للسماح لهم بالدخول، مؤكدين أن من بينهم نقابيين أيضًا، إلا أنه رفض وأوضح لهم أن جهات أمنية اتصلت به لمنع دخول الصحفيين، دون توضيح السبب وراء تلك التعليمات، على حد قولها.