بالفيديو.. منظمو حفل "نايل دراما" يهددون الإعلام باستدعاء شرطة السياحة
December 22nd, 2016


صحفيون ضد التعذيب

[embed]https://youtu.be/pIq40x_oSz4[/embed]

منع منظمو حفل "نايل دراما" لتكريم نجوم دراما 2016، الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة من الدخول لقاعة الحفل، لتغطية أجوائه والتقاط صور المشاركين في الحفل، والذي أقيم مساء الثلاثاء الماضي، وأحيته المطربة باسكال مشعلاني، بإحدى فنادق وسط القاهرة.

وفي هذا الصدد، قال محمد لطفي، المصور الصحفي بجريدة "الفجر"، والذي كان مكلفًا بتغطية الحفل من قِبل جهة عمله، إن الحفل شهد سوء التنظيم وفوضى أثناء دخول الفنانين والمشاركين بالحفل، إضافة إلى عدم وجود مكان مخصص للإعلام تمكنهم من تغطية الحفل، بل لم يتم السماح لهم بالدخول للقاعة.

وأضاف "لطفي"، في شهادته لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أن الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة توجهوا إلى الحفل بناءً على دعوة من قناة "نايل دراما" لتغطية حفل تكريم نجوم دراما 2016، ولكن بمجرد الوصول فوجئنا بمنظمي الحفل يمنعونا من الدخول لعدم وجود مكان بالقاعة، فضلًا عن حالة الفوضى التي عمّت محيط القاعة".

وأوضح "لطفي"، أن الأمر تطور بين الإعلام ومنظمي الحفل إلى حد التهديد باستدعاء شرطة السياحة لهم، مما أثار استياء الصحفيين المكلفين من مؤسساتهم بتغطية الحفل، مشيرًا إلى أن مشادات كلامية نشبت بين الطرفين؛ مما أدى لرفض عدد كبير من النجوم تسجيل لقاءات صحفية وتليفزيونية مع الإعلام، بل أن بعضهم غادر الحفل قبل نهايته.

وأشار المصور الصحفي، إلى أنه تم السماح للإعلام بدخول القاعة للتغطية، ولكن بعد مرور ما يقرب من ثلثي الحفل، حيث حضر الصحفيون آخر جزء من تكريم الفنانية، إلا أنهم لم يتمكنوا من تغطية مراسم الاستقبال وحفل المطربة "بسكال مشعلاني"، وكذلك كلمة بعض الحضور.