بسبب "الحضري".. الأوقاف تحظر التصريحات الصحفية على أئمة مساجد السويس
February 11th, 2017


73579

قررت مديرية أوقاف السويس منع مديري الإدارات ومفتشي المساجد ورؤساء الأقسام بالإدارات، عن الإدلاء بأي تصريح أو بيانات صحفية، حتى لا يحدث أزمات تؤثر على عمل الخطباء والأئمة، وذلك بدءًا من الخميس الماضي، الموافق 9 فبراير الجاري.

وفي هذا الصدد، قال سيد عبد الإله، مدير مكتب موقع "البديل" بمحافظة السويس، إن القرار جاء على خلفية الأزمة التي أثيرت مؤخرًا؛ بسبب إمام مسجد التوبة الذي تحدث في خطبته يوم الجمعة 3 فبراير، عن حارس مرمى المنتخب الوطني عصام الحضري، ومناشدته للشباب بالاقتداء به، لتحقيق أهدافهم.

وأوضح "عبد الإله، في شهادته لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أن مديرية أوقاف السويس شددت الرقابة على أئمة المساجد ومديري الإدارات بعدم التعامل الإعلام أو الإدلاء بتصريحات لهم، مشيرًا إلى أن القرار موجود من بداية السنة الحالية، إلا أن أزمة "خطيب الحضري" وإيقافه عن الخطابة؛ جددت الالتزام بالقرار.

وأشار "عبد الإله"، إلى أن مراسلي الصحف والمواقع الإخبارية أعربوا عن استيائهم من ذلك القرار، حيث تحدث بعضهم مع مسؤولي الأوقاف بالمحافظة معتبرين أنه تضييق على الإعلام، لافتًا إلى أنهم أخطروا نقابة الصحفيين كذلك بالأمر.

774