بسبب حصاد السلبيات.. محافظ أسيوط يمنع بعض الصحفيين من تغطية جولاته
January 9th, 2017


صحفيون ضد التعذيب

[caption id="attachment_16467" align="aligncenter" width="720"]صورة أرشيفية صورة أرشيفية[/caption]

منع المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عددًا من الصحفيين ومراسلي الصحف والمواقع، من متابعة زيارة الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، للمحافظة؛ لافتتاح وتفقد بعض المنشآت التعليمية بالمحافظة، أمس الأحد.

وفي هذا الصدد، قال إيهاب عمر، مراسل جريدة "روزاليوسف" بأسيوط، والذي كان مكلفًا بتغطية الجولة من جهة عمله، إن المكتب الإعلامي للمحافظة تعمّد تجاهل توجيه الدعوة لعدد من الصحفيين لحضور جولة الوزير، وذلك بتعليمات من المحافظ.

وأوضح "عمر"، في شهادته لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أن السبب في ذلك يرجع إلى التقارير التي أعدها الصحفيون ونُشرت في حصاد عام 2016، ورصدت أداء المحافظ على مدار العام، والذي كان أداؤه دون المستوى، ومحمّلًا بالسلبيات.

وأضاف "عمر"، أنه ردًا على تلك التقارير؛ فقد وجّه المحافظ تعليماته للمكتب الإعلامي بالمحافظة، بدعوة صحفيين بعينهم وتجاهل الآخرين الذين أعدوا تقارير الانتقادات، حيث تجاهل دعوتهم لتغطية جولته الميدانية لتفقد الكنائس خلال أعياد الميلاد المجيد.

وأشار "عمر"، إلى أن الأمر تكرر خلال جولة وزير التربية والتعليم، حيث تجاهل دعوتهم، لكنهم توجهوا للمحافظة لتغطية الزيارة وتأدية عملهم، إلا أن الأمن طلب منهم المغادرة؛ نظرًا لعدم ورود أسمائهم بالكشف.

وأكد "عمر"، أن عقب مشادة كلامية بينه وبين الأمن؛ اعتراضًا على مطالبته بالمغادرة؛ تدخل المحافظ وسمح له بالحضور والتغطية؛ إلا أنه رفض التعامل غير اللائق وتجاهل زملائه، فقرر الانسحاب مع باقي الصحفيين؛ اعتراضًا على التعامل غير اللائق معهم.