بعد القبض عليه عشوائيًا.. النيابة توجه 9 اتهامات لصحفي "الديار" المصرية
January 3rd, 2017


صحفيون ضد التعذيب

[caption id="attachment_16377" align="aligncenter" width="720"]أثناء فض التظاهرة - تصوير: محمود أبوالدهب أثناء فض التظاهرة - تصوير: محمود أبوالدهب[/caption]

ألقت قوات الأمن القبض على "أحمد محمد مصطفى بيومي"، المحرر بجريدة "الديار" المصرية، أمس الاثنين، أثناء تواجده بمحيط نقابة الصحفيين، بالتزامن مع فض تظاهرة "تيران وصنافير" الرافضة لاتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

وفي هذا الصدد، أفاد "أحمد محمد"، محامي مرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أنه تم ترحيل صحفي "الديار" لقسم شرطة الجمالية، حيث حُرر ضده محضر يحمل رقم 30 لسنة 2017، جنح قصر النيل، وعُرض صباح اليوم، الثلاثاء، على نيابة قصر النيل المنعقدة بمحكمة عابدين.

وأوضح محامي المرصد، أن الصحفي أفاد أثناء التحقيق معه، أنه كان متجهًا للمسرح القومي لتغطية عرض فيلم "الكنيسة"، الذي يجسد معاناة المصريين على خليفة أحداث التفجير الأخير بكنيسة الكاتدرائية بالعباسية، وأثناء سيره ألقت قوات الأمن القبض عليه عشوائيًا.

وأشار المحامي، إلى أن النيابة وجهت 9 اتهامات للصحفي وآخرين من المقبوض عليهم؛ كان أبرزها (التظاهر دون إخطار، والتجمهر، والبلطجة واستعراض القوة، وقطع طريق، وإتلاف ممتلكات، والتعدي على موظف عام، وحيازة سلاح أبيض)، ولايزال في انتظار قرار النيابة بشأنه، سواء بأمر حبسه أو إخلاء سبيله.