تأجيل محاكمة المتهمين بقتل الصحفية ميادة أشرف لـ 29 أغسطس
August 20th, 2017


أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأحد 20 أغسطس 2017، محاكمة 48 متهمًا بقتل الصحفية ميادة أشرف، لجلسة 29 أغسطس الجاري، لتعذر انعقاد الجلسة لتغيب عدد من المحامين، والتنبيه على الشهود الحاضرين بالحضور للجلسة، مع طلب الملازم أول عبد الله عفت.

وأثبتت المحكمة في مستهل الجلسة، حسبما نشرت "صدى البلد"، أنها حضرت منذ الصباح الباكر، في مواعيد انعقاد الجلسات، وفقا لقرار الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة، وتبين عدم حضور أعضاء الدفاع بقضية عين شمس، وعدم حضور المدعي بالحق المدني، الأمر الذي يتعذر معه نظر الدعوى، حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

وأشارت المحكمة إلى أن الأمر تكرر من أعضاء هيئة الدفاع على مدار الجلسات السابقة، بقصد عرقلة الفصل في الدعوى، لذلك قررت المحكمة التأجيل لتعذر انعقاد الجلسة، بسبب تغيب أعضاء هيئة الدفاع مع المتهمين 9 و11 و12 و14 و16 و18 و19 و33 و34 و38 و39 و48.

وأمرت المحكمة بإحالة المحامين المتغيبين لمجلس تأديب المحامين، وهم: "نبوي إبراهيم، وائل البنا، وأشرف السيد، ومحمد أحمد، ومحمد المنتصر الزيات، وأحمد مجاهد، وعصام سليم، وممدوح محمود"، وذلك لإخلالهم بالسلوك المهني الذي يفرضه قانون المحاماة وتقاليدها، ونكوصهم عن الدفاع عن موكليهم، وعدم حضور جلسة اليوم دون عذر مقبول، ودون أن يُعينوا من يقوم مكانهم.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48، ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والإتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.