تأجيل محاكمة عزة الحناوي في دعوى "إهانة الرئيس" لجلسة 6 مارس القادم
January 2nd, 2017


صحفيون ضد التعذيب

[caption id="attachment_14000" align="aligncenter" width="720"]عزة الحناوي عزة الحناوي[/caption]

أجلت المحكمة التأديبية، المنعقدة بمحكمة مجلس الدولة، نظر دعوى اتهام المذيعة عزة الحناوي، ومخرج القناة ومعد البرنامج، بإهانة الرئيس إلى جلسة 6 مارس المقبل، لتقديم مستندات، وذلك خلال الجلسة التي انعقدت اليوم الاثنين.

وقالت "الحناوي"، في حديثها لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، إنها لم تحضر الجلسة، وإنما حضر المحامون بالنيابة عنها، مشيرة إلى أن هيئة الدفاع عنها مكونة من 9 محامين من مؤسستي الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، وحرية الفكر والتعبير، حيث حضر الجلسة السابقة المحاميان نور فهمي، وفاطمة سراج.

وأوضحت "الحناوي"، أن أولى جلسات الدوى كانت في يوم 7 نوفمبر من العام الماضي، على خلفية الحلقة الأخيرة من برنامجها "أخبار القاهرة"، المقدم عبر شاشة التليفزيون المصري.

وأحالت النيابة الإدارية المذيعة عزة الحناوي، في أغسطس الماضي، مقدمة برنامج "أخبار القاهرة" المقدم عبر شاشة التليفزيون المصري، إلى المحاكمة التأديبية، بتهمة إهانة رئيس الجمهورية وإبداء آراء شخصية من خلال برنامجها.

وذكرت تحقيقات النيابة الإدارية، أن المذيعة لم تلتزم بالحيادية خلال تقديم إحدى الحلقات، وخلطت بين الخبر والرأي، ولم تحترم ضيف الحلقة ودأبت على مقاطعته وعدم منحه الفرصة للرد على ما طرحته من أسئلة.

وكانت لجنة تقييم الأداء التي شكلها عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، قد أوصت باستبعاد الحناوي من العمل في الأعمال البرامجية.