تأجيل محاكمة عزة الحناوي في دعوى "إهانة الرئيس" لجلسة 3 أبريل
March 7th, 2017


عزة-الحناوي

قررت المحكمة التأديبية المنعقدة بمجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المقامة من النيابة الإدارية ضد الإعلامية "عزة الحناوي"، مقدمة برنامج أخبار القاهرة، ومخرج البرنامج ومعد البرنامج، لجلسة 3 أبريل المقبل؛ لتنفيذ تصريح المحكمة للدفاع بتقديم صورة رسمية من البلاغات المقدمة ضد المحالة أمام النيابة العامة، بحسب ما أعلنت مؤسسة حرية الفكر والتعبير.

وتواجه الإعلامية "عزة الحناوي" في الدعوى المقامة برقم 474 لسنة 58 ق اتهامًا بممارسة مخالفات إدارية تتمثل في عدم أداء العمل المنوط بها بدقة، وإهانة رئيس الدولة، وإبداء آراء شخصية أثناء تقديمها لحلقة البرنامج المذاع على قناة القاهرة، بتاريخ 6 مارس 2016".

وأحالت النيابة الإدارية المذيعة عزة الحناوي، في أغسطس الماضي، مقدمة برنامج "أخبار القاهرة" المقدم عبر شاشة التليفزيون المصري، إلى المحاكمة التأديبية، بتهمة إهانة رئيس الجمهورية وإبداء آراء شخصية من خلال برنامجها.

وذكرت تحقيقات النيابة الإدارية، أن المذيعة لم تلتزم بالحيادية خلال تقديم إحدى الحلقات، وخلطت بين الخبر والرأي، ولم تحترم ضيف الحلقة ودأبت على مقاطعته وعدم منحه الفرصة للرد على ما طرحته من أسئلة.

وكانت لجنة تقييم الأداء التي شكلها عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، قد أوصت باستبعاد الحناوي من العمل في الأعمال البرامجية.