تأجيل محاكمة "محمود عبدالنبي" مراسل "رصد" بالإسكندرية لـ29 مارس القادم
February 1st, 2017


أجلت الدائرة الثامنة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبدالله عبدالقادر الكيلاني، اليوم الأربعاء، محاكمة محمود عبد النبي، مراسل شبكة رصد الإخبارية، لجلسة 29 مارس القادم، لسماع باقي شهود الإثبات، وذلك في القضية المقيدة برقم 50666 لسنة 2014 جنايات أول المنتزه ورقم 4214 لسنة 2014 كلي شرق الاسكندرية، والمعروفة إعلاميًا “أحداث سيدي بشر”، بحسب ما أفاد والده.

وأوضح والد "محمود"، في حديثه لـ"صحفيون ضد التعذيب"، أن المتهمين تحدثوا إلى هيئة المحكمة من داخل قفص الاتهام بالقاعة، حيث أعربوا عن استيائهم من طول مدة حبسهم وكثرة تأجيلات محاكمتهم، بدون الفصل في القضية حتى الآن، خاصةً وأنهم أوشكوا على عامهم الرابع من الحبس الاحتياطي.

وأشار والد "محمود"، أن جلسة اليوم، شهدت سماع أحد شهود الإثبات، فضلًا عن تقديم طلبات الدفاع لهيئة المحكمة، والذين طالبوا بإخلاء سبيل المتهمين؛ نظرًا لانقضاء فترة الحبس الاحتياطي، حيث أوشك متهمي القضية على دخول عامهم الرابع من الحبس الاحتياطي دون الفصل في قضيتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن "عبدالنبي" قضى أكثر من ثلاث سنوات قيد الحبس الاحتياطي داخل سجن برج العرب، على ذمة القضية المقيدة برقم 50666 لسنة 2014 جنايات أول المنتزه ورقم 4214 لسنة 2014 كلي شرق الاسكندرية، والمعروفة إعلاميًا "أحداث سيدي بشر"، منذ إلقاء القبض عليه في 3 يوليو 2013 أُثناء تغطية أحداث سيدي بشر بالإسكندرية.