تفاصيل التحقيقات مع الزميلين "خالد عمار" و"رمضان أحمد" بمكتب النائب العام
March 15th, 2017


6ca56ba29439981cc259bd08d94af1db

انتهت نيابة استئناف القاهرة، المنعقدة بمقر مكتب النائب العام بالرحاب، من التحقيقات مع الزميلين خالد عمار الصحفي بالقسم القضائي بجريدة "الوفد"، ورمضان أحمد، مسؤول القسم القضائي بـ"بوابة روز اليوسف"، على خلفية اتهامها بنشر أخبار كاذبة، بحسب ما أفادت إيمان الأمين، محامية المرصد، لدى حضورها التحقيقات.

وأوضحت "إيمان"، محامية "صحفيون ضد التعذيب"، أن النيابة استمعت لأقوال الصحفيين، في التحقيق رقم 11 لسنة 2017، حصر تحقيق نيابة استئناف القاهرة، حيث وجهت لهما تهمة نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد المصلحة العامة، وذلك على خلفية خبر منشور حول قبول التماس أحد متهمي مذبحة بورسعيد.

وأشارت محامية المرصد، إلى أن الزميلين نفيا التهمة المنسوبة لهما، وذلك لقيام أكثر من جريدة رسمية بالنشر، وتم التمسك بتوافر حسن النية وانتفاء القصد الجنائي، إذ طلب الدفاع إخلاء سبيلهما، وانتهت النيابة من التحقيقات وسماع أقوال المتهمين، وفي انتظار إصدار قرارها.

وكان النائب العام قد أصدر قرارًا، باستدعاء الزميلين بتهمة نشر أخبار كاذبة، بعد تدوين دفاع أحد المتهمين على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" زاعمًا قبول النيابة العامة لالتماس موكله وفتح التحقيقات من جديد، لكن النائب العام سارع بإصدار بيان بمساءلة كل من نشر أو روج لهذا الخبر.