تفاصيل التحقيق مع مدير تحرير "صوت الملايين" بنيابة السيدة زينب
October 15th, 2017


قال رئيس تحرير جريدة "صوت الملايين "، محمد طرابية، اليوم الأحد 15 أكتوبر 2017، إن نيابة السيدة زينب، أخلت سبيل مدير تحرير الجريدة، بلال الدوي، من سرايا النيابة بدون اى ضمان 

وكانت النيابة العامة بالسيدة زينب استدعت الزميل للتحقيق في قضية نشر، بعد تقديم بلاغ من وزير  الصحة، أحمد عمادالدين، فيه بالسب والقذف عبر خبر منشور في موقع إلكتروني يحمل اسم "الأمة".

وأضاف لـ"المرصد"، أنه تم الدفع ببطلان الإجراءات القانونية، حيث تم الاستدعاء عبر اتصال هاتفي، من أحد أمناء الشرطة بالمخالفة للقانون، الذي يشترط استدعاء الزميل عبر نقابة الصحفيين وإخطارها مسبقًا بموعد التحقيق.

وتابع "طرابية"، أنه تم الإثبات في التحقيق أن النقابة علمت بالتحقيق عبر اتصال هاتفي من الزميل، يفيد بأنه ماثل للتحقيق بسرايا النيابة، مشيرًا إلى أنه التحقيق جاء على خلفية تقرير نشر بموقع يدعى "الأمة"، وهو ليس له صلة بجريدة "صوت الملايين"، والتي نشر فيها الزميل الخبر الأصلي.

وأوضح أن موقع "الأمة"، نشر خبر الزميل مع بعض التحريف وذكر لأسماء أشخاص، لم يتم ذكرهم بالخبر الأصلي، كما تم النشر بدون إذن أو موافقة الزميل.

وأكد أن محامي نقابة الصحفيين، مختار أبوبكر، والمحامي عصام حجاج،حضرا جلسة التحقيق، ودفع "حجاج" بعدم جواز توصيف الواقعة خوضًا في الأعراض، لعدم توافر شرط اتهام أشخاص بعينها، فيما دفع أبوبكر بانتفاء العلاقة بين الخبر محل الشكوى والزميل، حيث لا يوجد دليل ارتباطه بالصحيفة.