تفاصيل التحقيق مع مصور "الحياة" بنيابة حوادث جنوب القاهرة
October 17th, 2017


فوجئ عبدالرحمن بدوي، محامي مصور جريدة "الحياة"، والمحبوس بسجن طره، حمدي الزعيم، أمس الاثنين 16 أكتوبر 2017، بعرضه على نيابة حوادث جنوب القاهرة، دون إخطاره.

وأضاف لـ"المرصد"، اليوم الثلاثاء، إنه تم مواجهته، خلال جلسة التحقيق، فيما نسب إليه من أقوال متهم في قضية أخرى، موضحًا أنه تم الزج باسم موكله باعتباره مصور صحفي.

وتابع أن المتهم الآخر، أدعى تصوير "الزعيم"، لأحداث، تم عرضها على شاشة قناة "الجزيرة-مصر"، وهو ما يخالف الواقع، مؤكدًا أن "الزعيم" أنكر تلك الادعاءات، وأنه طالب النيابة بمواجهته مع المتهم الآخر، وهو ما رفضته النيابة.

وكانت قوات الأمن، ألقت القبض على "الزعيم"، الاثنين الموافق 26 سبتمبر 2016، رفقة زميله الصحفي بوكالة "بلدي"، أسامة البشبيشي، أثناء تصويرهما، لتقرير ميداني بمحيط نقابة الصحفيين، وتصادف ذلك مع مرور المصور بجريدة النبأ، محمد حسن، وتم التحقيق معهم داخل القسم أمام رجال الأمن الوطني، عقب إلقاء القبض عليهم، ثم عُرضوا على النيابة مساء الثلاثاء، الموافق 27 سبتمبر 2016.

ووجهت لهم اتهامات بالانضمام لجماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة تضر بمصلحة الأمن القومي، والتصوير بدون الحصول على إصدار تصريح من الجهات المختصة.