تفاصيل قرار محافظ أسيوط ضد صحفيي المحافظة
March 28th, 2017


large-1781712093529936512

أصدر ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، قرارًا بمنع دخول الصحفيين بهواتفهم المحمولة وكاميراتهم وغيرها من المعدات التي تمكنهم من ممارسة عملهم الصحفي، لديوان عام المحافظة.

وحول تفاصيل الواقعة، أكد هيثم محمد ثابت، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الطبعة الأولى، أن الإجراء الذي اتخذه المحافظ بمنع دخول الصحفيين بمعداتهم لديوان المحافظة، يأتي كحلقة في سلسلة من الممارسات التعسفية التي يمارسها المحافظ ضد صحفي المحافظة، لاسيما وأنه سبق ومنع عدد من الصحفيين من تغطية زيارات المسئولين للمحافظة، واقتصارها على صحفيين محددين بعينهم.

وأوضح "ثابت"، في شهادته لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أن قرار المحافظ يعرقل عمل الصحفيين، مشيرًا إلى أن صحفيي المحافظة منقسمون حول رد الفعل تجاه الواقعة، حيث قرر البعض مقاطعة أخبار المحافظ وعدم تغطية جولاته، فيما لم يلتزم البعض الآخر بهذا القرار.

وأشار "ثابت"، إلى أن نقابة الصحفيين تواصلت هاتفيًا مع المحافظ من خلال نقيبها عبدالمحسن سلامة حول الواقعة، حيث أكد المحافظ أن قراره لا يطال حرية أداء الصحفيين لعملهم، وإنما هو مجرد إجراء أمني، مؤكدًا دعمه للإعلام و قيامه بتطوير مركز إعلامي داخل ديوان عام المحافظة، ليكون إضافة قوية للعمل الصحفي والإعلامي.