تفاصيل محاكمة المصور الصحفي "شوكان" وتعذر نقله من محبسه ( 8 أبريل)
April 8th, 2017


شوكان

قرت الدائرة 28 جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، صباح اليوم، السبت، تأجيل جلسة المصور الصحفي بوكالة ديموتكس محمود أبوزيد الشهير بـ"شوكان"، على خلفية اتهامه في القضية رقم 43150 لسنة 2015 والمقيدة برقم 2985 لسنة 2015 كلي شرق القاهرة، والمعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة"، إلى جلسة 9 مايو القادم؛ لعدم حضور المتهمين من محبسهم.

بدأت جلسة اليوم، فى تمام الثالثة عصرًا، ولم تستغرق عدة دقائق، وجاء قرار هيئة المحكمة بالتأجيل وذلك لعدم وجود المتهمين نظرًا لاستدعاء بعض المتهمين فى تلك القضية لحضور قضية أخرى منعقدة بأكاديمية الشرطة.

وعلى الرغم من توقيع الكشف الطبي على "شوكان"، قبل جلستين سابقتين، إلا أنه لم يرد تقرير الطب الشرعي حتى الآن، وما زال قيد الحبس الاحتياطي دون مراعاة حالته الصحية.

ويأتي على رأس المتهمين في القضية عددٌ من قيادات جماعة الإخوان، وفي مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب أسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، إضافة إلى المصور الصحفي.

كانت قوات الأمن، ألقت القبض على “شوكان” أثناء تصويره وتوثيقه عملية فض اعتصام رابعة العدوية في أغسطس من عام 2013، ليحبس بعدها احتياطيًا بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين والاشتراك في اعتصام مسلح.