رغم دعوتهم للتغطية.. منع الإعلام من حضور اجتماع مناقشة أسعار الدواجن بوزارة الزراعة
February 9th, 2017


896

منع مسؤولو وزارة الزراعة، الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة من حضور الاجتماع الذي عقده وزيرا الزراعة والتموين في مقر وزارة الزراعة، يوم الاثنين الماضي، الموافق 6 فبراير الجاري، بحضور أعضاء اللجنة العليا لدعم صناعة الدواجن، لمناقشة الارتفاع الأخير في أسعار الدواجن بالأسواق.

وفي هذا الصدد، قال جمال صلاح الدين، الصحفي بموقع "صدى البلد"، والذي كان مكلفًا بتغطية الاجتماع من قِبل جهة عمله، إنه تلقى دعوة رسمية على البريد الإلكتروني من المكتب الإعلامي لوزارة الزراعة لحضور وتغطية الاجتماع؛ فتوجه صباح الاثنين الماضي، مثل كل الزملاء الصحفيين الذي تلقوا نفس الدعوة.

وأوضح "صلاح الدين"، في شهادته لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أن ممثلي وسائل الإعلام الذين حضروا لتغطية الاجتماع، فوجئوا بمنعهم من دخول قاعة الاجتماعات، وإبلاغهم بأن الاجتماع مغلق، وسوف يقتصر الحضور على الوزيرين وأعضاء اللجنة العليا، وعلى مّن يود الحصول على تصريحات من المسؤولين؛ الانتظار حتى نهاية الاجتماع.

وأشار صحفي "صدى البلد"، إلى أنه تم منع المصورين أيضًا من دخول الاجتماع، والسماح لمصور قناة "مصر الزراعية"، ومصور وزارة الزراعة فقط بالحضور والتصوير؛ الأمر الذي أثار استياء الصحفيين، وأدى لانسحاب بعض الصحفيين؛ خاصةً أنه حضروا بناءً على دعوة رسمية من الوزارة.

وأكد "صلاح الدين"، أن الأمر يرجع إلى عدم وجود تنسيق داخل المكتب الإعلامي للوزارة، والذي لم يوضح أسباب منع حضور الصحفيين من حضور الاجتماع بعد دعوتهم، لافتًا إلى أن الوزارة أرسلت بيانًا صباح اليوم التالي للاجتماع، للمحررين عبر البريد الإلكتروني يتضمن ملخص ما دار بالاجتماع وتفاصيل ما تم مناقشته.