محافظ بني سويف يتجاهل دعوة الصحفيين لتغطية زيارة البابا تواضروس
March 11th, 2017


303875-محافظ-بني-سويف-المهندس-شريف-حبيب

سادت حالة من الغضب بين الصحفيين في محافظة بني سويف؛ بسبب عدم دعوة المحافظ لهم؛ لحضور زيارة البابا تواضرس إلى الديوان العام، التي أجراها يوم الخميس الماضي، في ختام زيارته للمحافظة، على الرغم من أنها تعتبر أهم حدث كنسي بالمحافظة منذ 17 عامًا.

وفي هذا الصدد، قال عمر الشيخ، مدير مكتب جريدة "المصري اليوم" ببني سويف، إن الصحفيين دُعوا لتغطية الزيارة من قِبل الكنيسة، بينما تجاهل محافظ بني سويف دعوتهم لتغطية الزيارة الختامية للديوان العام بالمحافظة، وإنما اكتفى بالبيان الصادر عن مكتبه الإعلامي حول الزيارة.

وأكد "الشيخ"، في شهادته لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أنها ليست المرة الأولى التي يتعمد فيها المحافظ دعوة الصحفيين لتغطية العديد من الزيارات للمحافظة، وخاصة زيارة الوزراء، وهو ما يعرقل تأدية عملهم بشكل كامل، أو الوصول للمعلومة من مصدرها، على حد تعبيره.

وأوضح "الشيخ"، أن هناك العديد من الأسئلة التي يسعى الصحفيون للوصول إلى إجاباتها من المحافظ بشخصه لتوضيحها للرأي العام، ونقلها بمصداقية، إلا أن عدم تعاون المحافظ معهم يؤدي لحجب تلك المعلومات وغموض أسبابها، مشيرًا إلى أنه تم تغيير عدد من قيادات المحافظة دون توضيح أسباب ذلك.