محررة "البداية" توضح تفاصيل واقعة "سب الدين" أثناء فرز أصوات "الصحفيين"
March 18th, 2017


16039431391489771669

نشبت مشادات كلامية حادة وتراشق بالألفاظ بين عدد من الصحفيين، وأحد القضاة المشرفين على انتخابات نقابة الصحفيين، وذلك أثناء عملية فرز الأصوات الانتخابية، مساء أمس الجمعة، نتيجة لسوء التنظيم والزحام الشديد داخل لجنة الفرز.

وحول تفاصيل الواقعة، أوضحت يارا صالح، الصحفية بموقع "البداية"، والتي كانت متواجدة أثناء عملية الفرز، أن عدد مندوبي المرشحين داخل لجنة الفرز كان أعلى من الحد المسموح بكثير؛ مما أدى إلى زحام شديد وضوضاء داخل اللجنة، تسببت في إعادة الفرز من جديد لأكثر من مرة بسبب عدم قدرة القضاة على التركيز.

وقالت "يارا"، في شهادتها لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، إن القضاة كانوا متعاونين رغم التكدس والأجواء المحيطة بهم، حيث طلب أحدهم من الصحفيين المتواجدين التراجع للوراء للسماح لهم، مشيرة إلى أن أحد الزملاء الصحفيين "سب الدين" للانتخابات والنقابة؛ مما أثار غضب القاضي ورد عليه السباب، وحدث تراشق بالألفاظ.

وأشارت صحفية "البداية"، إلى أن عملية فرز الأصوات توقفت أكثر من مرة بسبب المشادات المتكررة بين القضاة والصحفيين داخل اللجنة، والتي بدأت حينما تم منع غير مندوبي المرشحين من دخول القاعة، ثم تكررت بعد ذلك نتيجة التكدس والزحام المستمر.