مراسلة "مشاكل الناس" تروي تفاصيل الاعتداء عليها داخل إحدى قرى محافظة الدقهلية
January 18th, 2017


صحفيون ضد التعذيب

بسمة النجار - مراسلة مشاكل الناس

بسمة النجار - مراسلة مشاكل الناس

اعتدى عدد من المواطنين بقرية (56) في مركز بلقاس، بمحافظة الدقهلية، على "بسمة النجار" مراسلة برنامج "مشاكل الناس"، المذاع على شاشة قناة "صوت مصر" الفضائية، وذلك أثناء تصويرها تقريرًا ميدانيًا عن الأضرار التي لحقت بأحد سكان القرية، على خلفية مشاجرة بينه وبين إحدى العائلات بالقرية ذاتها.

وتحدثت "بسمة"، عن تفاصيل الواقعة، قائلة: "أثناء التصوير مع أحد سكان القرية ورصد الأضرار التي لحقت بأثاث منزله، عقب مشاجرة له مع أحد عائلات القرية؛ فوجئت بقدوم خصوم ذلك الرجل إلى مكان التصوير، ومحاولتهم منعي من إكمال التسجيل معه، حيث جذب أحدهم الكاميرا من يدي وألقاها على الأرض؛ ما أدى لتحطيمها".

وأردفت "بسمة"، في شهادتها لمرصد "صحفيون ضد التعذيب": "فوجئت برجال الخصم الثاني للرجل المتضرر يهرولون نحوي حاملين أسلحة بيضاء وعصي؛ للاعتداء عليَّ بالضرب، فحاولت الهروب منهم من خلال الجري لآخر الشارع، حتى أنقذتني إحدى سيدات القرية باختبائي في منزلها، لمنعهم من الوصول إليَّ وضربي".

وأضافت "بسمة": "اختبأت في منزل تلك السيدة لمدة تجاوزت الثلاث ساعات، وأجريت اتصالًا بمقدم البرنامج (محمد عبدالفتاح) وأخبرته بتفاصيل ما حدث لي وأني مختبئة داخل إحدى المنازل، وعلى الفور تحدث إلى مسؤولي الأمن بالمحافظة، فوصلوا إلى القرية عقب ساعة؛ نظرًا لبُعد المسافة بين المركز والقرية".

وأوضحت "بسمة" أنه عقب خروجها من القرية بمساعدة الشرطة، توجهت إلى قسم الشرطة معهم وحررت محضرًا بالواقعة؛ لإثبات واقعة التعدي عليها وتحطيم معداتها الصحفية أثناء تأدية عملها، ولكن توسط بعض الأطراف لإثنائها عن الاستمرار في المحضر وإلغائه، مشيرة إلى أنه تم التصالح بينها وبينهم لعدم تطور الأمر.