مصور "كرموز" غفي رساله من محبسه: ”إذا تشاجر شخص مع آخر كتب عليك الإهانة والتعذيب“
May 11th, 2015


ياقوت

رسالة جديدة لمصور موقع كرموز الإخبارى بالإسكندرية “عبد الرحمن عبد السلام ياقوت” يؤكد فيها تعرضه للتعذيب  داخل الحجز أرسلها يوم 9/ مايو 2015

وقال عبد الرحمن فى رسالته ” 44 يومًا في حجز قسم الدخيلة، تجديدات متتالية على ذمة التحقيقات من النيابة يطلق عليها “حبس احتياطي”

في البداية تم عرضي مرتين على رئيس النيابة نفسه في محكمة الدخيلة الذي قام بدوره مشكوراً على أكمل وجه بإعطائي 10 أيام من الحبس الاحتياطي، على الرغم من توجيهه كلاماً رائعا ًعن عملي ومنظري.

وبعدها تم تحويلي على رؤوساء نيابة المنشية وقامو بدورهم أيضاً ولكن بإمتياز، يستمع إليك يرى ما تقدمه من دليل برائتك، يقنعك بأن ما قدمته صحيحا ًبعدها ينظر في النتيجة الملقاه أمامه ليسجل العرض المقبل عقب 15 يوماً، في كل مرة تكتشف شخصية جديدة من المسرحية التي تقدمها الدولة.

لا يشغلني في كل مرة عدا منظر البحر الرائع الذي تطل شرفة رئيس النيابة عليه من الدور الـ11 في محكمة المنشية، والتفكير في ما يحدث كل مرة من مباحث قسم الدخيلة في حق جميع المسجونين الجنائيين والسياسين من كهرباء وضرب.

إذا تشاجر شخص مع آخر كتب عليك الإهانة والتعذيب، على سبيل المثال، المباحث نزلت كهربتنا وشتمتنا وضربونا علشان 2 ضربوا بعض بمعالق عوروا بعض بس”.