منع الصحفيين من حضور "أسبوع ويومين" بالجامعة الأمريكية
March 9th, 2017


985

منعت إدارة أمن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام من حضور عرض الفيلم القصير "أسبوع ويومين"، مساء الثلاثاء الماضي، والذي تقوم ببطولته النجمة ياسمين رئيس، وهو العرض الأول في مصر بعد المشاركة في المسابقة الرسمية في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وفي هذا الصدد، قال حسين الجندي، محرر جريدة "الدستور"، والذي كان متواجدًا للتغطية، إن إدارة الجامعة تعاملت بتعنت مع جميع الحاضرين أمام البوابة الرئيسية، حيث من الأمن الإداري للجامعة بوسط البلد، الصحفيين والمصورين من دخول القاعة، متحججين في ذلك بأن القاعة قد امتلأت.

وأوضح "الجندي"، في شهادته لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أن الصحفيين تلقوا دعوة عبر البريد الإلكتروني من منسقة المهرجان الذي أقيم بالجامعة لمدة أسبوع، لحضور العرض الخاص للفيلم القصير، إلا أنهم فوجئوا عقب وصولهم للتغطية، بأن الأمن يمنعهم من الدخول، في الوقت الذي قاموا بإدخال عدد من أصدقائهم المقربين.

وأشار "الجندي"، إلى أن مصور "الدستور" حاول التقاط ما حدث، إلا أن أمن الجامعة قد منعه قائلاً: "دي منشأة أمريكية"، متطاولاً باليد على الواقفين أمام البوابة؛ مما أدى لحدوث مشادات كلامية، أعقبها انسحاب للصحفيين بعد عدم تمكنهم من تأدية عملهم أو حضور فاعليات الفيلم، على حد قوله.