منع الكاميرات من حضور "عمومية اتحاد الكرة".. والحضور لصحفي واحد من كل مؤسسة
December 24th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

[caption id="attachment_16205" align="aligncenter" width="550"]نقلًا عن اليوم السابع نقلًا عن اليوم السابع[/caption]

منع المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام من دخول قاعة انعقاد الجمعية العمومية للجبلاية لتغطية اجتماع أعضائها، الذي انعقد أمس الجمعة؛ للمناقشة حول تعديل بعض بنود اللائحة، بأحد الفنادق.

وفي هذا الصدد، قال صحفي بأحد المواقع الإخبارية، طلب حجب اسمه، وكان مكلفًا بتغطية اجتماع الجبلاية من جهة عمله، إن اتحاد الكرة أرسل إخطار عبر البريد الإلكتروني للصحفيين، عن انعقاد الجمعية العمومية، وبمجرد وصول ممثلي وسائل الإعلام المختلفة، تم إبلاغهم بأنه غير مسموح الدخول للتغطية إلا لصحفي واحد فقط من كل مؤسسة.

وأوضح الصحفي، في شهادته لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أنه تم السماح للمحررين فقط بدخول بهو الفندق، فيما مُنع المصورون والكاميرات من الدخول، بينما لم يُسمح لأيٍ من ممثلي وسائل الإعلام سواء محررين أو مصورين أو قنوات فضائية من دخول قاعة اجتماع أعضاء اتحاد الكرة.

كما أشار إلى أن مسؤولي اتحاد الكرة أبلغوا الصحفيين بانعقاد مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام عقب الانتهاء من اجتماع أعضاء الجبلاية؛ لتوضيح تفاصيله، ولكن بعدما انتظر المحررون في بهو الفندق لأكثر من 5 ساعات؛ انتهى الاجتماع ولم ينعقد المؤتمر الصحفي المقرر؛ مما أثار استياء الصحفيين ومغادرة بعضهم.