نائب رئيس تحرير "المساء" يوضح تفاصيل اتهامه بسب وقذف "الهلالي الشربيني"
March 8th, 2017


c13d044f920ede88c0bb8b38e6345feb

قررت نيابة شمال القاهرة، إخلاء سبيل "أحمد عمر" نائب رئيس تحرير جريدة "المساء"، بعد التحقيق معه مساء  بعد التحقيق معه لأكثر من 7 ساعات، وسماع أقواله في البلاغ المقدم من الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم السابق، والذي يتهمه فيه بالسب والقذف على خلفية نشره وقائع فساد بالوزارة.

وفي هذا الصدد، قال "عمر"، في حديثه لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، إن تفاصيل البلاغ تعود إلى تقرير صحفي نُشر على صفحات الجريدة بتاريخ 4 يوليو 2016، بعنوان (الحاكم بأمره)، والذي تطرق لسلبيات ووقائع مخالفات داخل وزارة التربية والتعليم، أثناء فترة تولي الدكتور الهلالي الشربيني، منصب الوزير.

وأوضح "عمر"، أن الوزير اتهمه في البلاغ بالسب والقذف، حيث استمر التحقيق معه لأكثر من 7 ساعات؛ استمعت خلالها النيابة لأقواله، ثم قررت إخلاء سبيله بضمان وظيفته، مشيرًا إلى أن النيابة سوف تستكمل التحقيق معه يوم الأحد المقبل، الموافق 12 مارس الجاري، لسماع أقواله في باقي البلاغات المقدمة ضده.

وأشار "عمر"، إلى أن جلسة التحقيق القادمة، ستكون لسماع أقواله في ثلاثة بلاغات أخرى مقدمة من وزير التعليم السابق أيضًا، إضافة إلى بلاغ خامس مقدم من محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، وذلك على خلفية التقرير ذاته، الذي تطرق لوقائع فساد ومخالفات بالوزارة.