والدة "البشبيشي": 27 يومًا من إضرابه على الطعام.. و"مصلحة السجون": لا يعاني من أي مشاكل صحية
July 18th, 2017


قالت والدة صحفي وكالة "بلدي" الإخبارية، أسامة البشبيشي، إن زيارة السجن الأخيرة، السبت 15 يوليو 2017، لم يشوبها أي تعنت، خلال وقت الزيارة أو التفتيش.

وأضافت لـ"صحفيون ضد التعذيب"، اليوم الثلاثاء، أن أسامة، مستمر في إضرابه عن الطعام جزئيًا لليوم الـ 25 اعتراضًا على سوء المعاملة، وإهمال حالته الصحية، مشيرة إلى أنها أدخلت له خلال الزيارة كمية كبيرة من العصائر، وقامت بتقسيمها مع واحدة من أهالى المسجونين، خوفًا من منعها من إدخال الكمية.

من جانبه أوضح  محامي "البشبيشي"، إنه تقدم بطلب للنيابة العامة لنقل المتهم إلى مستشفى السجن، وأن الطلب تم إحالته لمصلحة السجون.

وتابع لـ"مرصد" أن رد المصلحة جاء بأن المتهم تم عرضه على طبيب السجن، وأنه لا يعاني من أي مشاكل صحية، مشيرًا إلى أنه تقدم بطلب جديد للنائب العام، لعرض أسامة على طبيب السجن. 

وكانت قوات الأمن، ألقت القبض على البشبيشي، وحمدي الزعيم، المصور بـ"الحياة"، الاثنين الموافق 26 سبتمبر 2016، أثناء تصويرهما لتقرير ميداني بمحيط نقابة الصحفيين، وتصادف ذلك مع مرور محمد حسن، الصحفي بـ"النبأ"، وتم التحقيق مع الصحفيين الثلاث داخل قسم الأزبكية، أمام رجال الأمن الوطني، عقب إلقاء القبض عليهم، ثم عُرضوا على النيابة مساء الثلاثاء، الموافق 27 سبتمبر 2016.