والدة ياقوت: ترحيل "عبدالرحمن" إلى ليمان 440 لتأدية امتحاناته بكلية التجارة
December 29th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

[caption id="attachment_16297" align="aligncenter" width="600"]عبدالرحمن ياقوت عبدالرحمن ياقوت[/caption]

أكدت والدة مصور موقع “كرموز” عبدالرحمن ياقوت، أن نجلها رُحل من سجن برج العرب إلى ليمان 440 بسجن وادي النطرون، لتأدية امتحاناته بالفرقة الرابعة بكلية التجارة.

وأضافت والدة "ياقوت"، لـ"صحفيون ضد التعذيب"، أنها تواصلت مع إدارة الكلية، والتي أخبرتها أن إدارة السجن، أرسلت إلى الكلية خطابًا، تخبرها فيه أن "ياقوت" سيؤدي امتحاناته في السجن، وهو الأمر الذي طمأن أهل ياقوت الذين كانوا يخشون تعنت إدارة السجن، بمنع ياقوت من تأدية امتحاناته، كما حدث مع عدد من زملائه في نفس السجن.

وألقت قوات الأمن القبض على “ياقوت” أثناء تغطيته لأحداث قطع الطريق أمام نقطة فوزي معاذ في الهانوفيل، يوم 21 مارس 2015، وتم اقتياده إلى قسم الدخيلة، علمًا بتقديم كارنيه وإثباته أمام جهات التحقيق، يفيد بأنه مصور صحفي في موقع “كرموز الإخباري”، وتفويض من الموقع لتغطيته لأحداث غرب الإسكندرية، وتم تقديم أصل التفويض للنيابة العامة.

ووجهت إلى المصور الصحفي تهم المشاركة في حرق وإتلاف نقطة شرطة "فوزي معاذ" بمنطقة الهانوفيل، غرب الإسكندرية، في القضية رقم 3880 لسنة 2015 إداري الدخيلة.

وتنظر محكمة جنايات الإسكندرية، جلسة محاكمة مصور موقع “كرموز” عبدالرحمن ياقوت، في القضية رقم 3880 لسنة 2015 إداري الدخيلة، في جلسة 5 مارس 2017 المقبل.