‏تفاصيل احتجاز فريق عمل "صوت مصر" داخل أحد المخابز في دمياط
March 27th, 2017


623682-حملات-الرقابه-الادارية-فى-المخابز-(4)

تعرض فريق عمل قناة "صوت مصر" بمحافظة دمياط، للاحتجاز داخل أحد المخابز بالمحافظة، أثناء قيامهم بتصوير تقرير ميداني مع المواطنين حول استطلاع رأيهم حول جودة وتناسب رغيف الخبز مع عدد مستهلكيه، ضمن إحدى حلقات برنامج "مشكلتك إيه" المذاع على القناة، وذلك يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 21 مارس.

وحول تفاصيل الواقعة، قالت نجلاء بدر، مراسلة القناة بمحافظة دمياط، إنها كانت تُعد تقرير ميداني حول زمة رغيف الخبز الأخيرة، وأثناء التصوير داخل أحد المخابز الكبرى بالمدينة، بعد الاستئذان من أحد العاملين به، فوجئت بصاحب المخبز يهددهم بطلب الأمن لهم، ويطلب منهم إبراز بطاقتهم الشخصية للتحقق من هويتهم.

وأوضحت "نجلاء"، في شهادتها لمرصد "صحفيون ضد التعذيب"، أنها توجهت لإحضار بطاقتها الشخصية من السيارة، فيما انتظر المصور داخل المخبز، مشيرة إلى أنها لدى وصولها مرة أخرى للمخبز؛ فوجئت بأنه تم التحفظ على المصور والمعدات، مقابل حذف التقرير المصور أو عدم إذاعته خلال البرنامج.

وأشارت إلى أن صاحب المخبز كان متخوفًا من احتواء التقرير على شيء يدينه، حيق قال لها (انتي بتفتحي عين الوزارة علينا)، وذلك رغم أن التقرير لم يكن عن المخبز وصاحبه بشكل شخصي وإنما كان يدور حول أزمة عامة، موضحة أنه تم السماح لهما بمغادرة المخبز بعد ساعة من الاحتجاز والمشادات الكلامية مع صاحب المخبز.