غدًا.. ثاني جلسات نظر استئناف قيادات النقابة على حكم حبسهم عامين
January 13th, 2017


%d8%a3%d8%b9%d8%b6%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%82%d8%a7%d8%a8%d8%a9

تنظر محكمة مستأنف جنح قصر النيل، غدًا السبت 14 يناير، ثاني جلسات استئناف محاكمة قيادات نقابة الصحفيين، والتي تضم نقيب الصحفيين يحيي قلاش، وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، على حكم حبسهم سنتين في قضية اقتحام نقابة الصحفيين، ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة في الجلسة لمرافعة النيابة.

وكان أعضاء هيئة الدفاع عن يحيى قلاش نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبد الرحيم قد وصفوا طلب النيابة بتأجيل أولى جلسات استئناف الحكم على حبس الثلاثة لإعداد مرافعتها بـ«المناورة»، مؤكدين أن النيابة تحاول وضع الثلاثة تحت ضغط المحاكمة لأطول فترة ممكنة.

وشهدت المحكمة الجلسة السابقة ، توافد أعداد من المتضامنين مع قيادات مجلس النقابة، بالإضافة إلى حضور أعضاء هيئة الدفاع، طارق نجيدة وأحمد البلشي وعبدالستار البلشي وطارق خاطر وسامح عاشور وعبدالله خليل وآخرين ،كما حضر عددا من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين للتضامن أيضا، بالإضافة إلى 3 من أعضاء المجلس، أسامة داود وحنان فكري ومحمود كامل.

واتهمت المحكمة، قيادات النقابة الثلاثة، بإيواء مطلوبين، بعد اعتصام الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا داخل النقابة في الأول من مايو الماضي، على خلفية صدور أمر ضبط وإحضار لهما في قضية «تيران وصنافير».

واقتحمت قوات الأمن في 1 مايو الماضي، مقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، وألقت القبض على الزميلين المعتصمين بمقر النقابة، ووجهت بعد ذلك اتهامات للنقيب ووكيل المجلس والسكرتير العام تهمة إيواء مطلوبين.

وكانت محكمة جنح قصر النيل قضت في نوفمبر الماضي بحبس قلاش والبلشي وعبد الرحيم، عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لوقف التنفيذ في القضية.