28 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة "خالد صلاح والباز" بتهمة سبّ وقذف سامي عنان
July 30th, 2017


تعقد محكمة جنح العجوزة، الخميس 28 سبتمبر 2017، كأولى جلسات محاكمة الإعلامي ورئيس تحرير "اليوم السابع"، خالد صلاح، والصحفي بالجريدة، أيمن رمضان، ورئيس تحرير "الدستور"، محمد الباز، في قضية سب الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق.

واتهمت الدعوى، المشكو في حقهم بنشر مقال في الموقع الالكتروني، لليوم السابع، في 17 مايو 2017، تضمن عبارات سب وقذف للفريق سامي عنان، بأنه تلقى تمويلا بمليار دولار من قطر، والإخوان؛ لدعم حملته الانتخابية في 2018، وذلك بالمخالفة للحقيقة.

وقالت الدعوى التي تقدمت بها الدكتورة دينا عدلي حسين، حسبما نشرت "مصراوي"، أن ما ارتكبه المعلن إليهم من الأول حتى الثالث يعد إهانة، وتشويه لرجل ينتمي إلى المؤسسة العسكرية، وكان يشغل وظيفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقاموا بقذف وسب الطالب علانية بأن أسندوا إليه أمورا لو كانت صادقة، لوجبت محاكمته جنائيا بتهمة الخيانة العظمى، وعقوبتها تصل إلى الإعدام.

وطالبت الدعوى بتوقيع أقصى عقوبة على المشكو في حقهم والمنصوص عليها بالمواد 171 و302 و306 و308 من قانون العقوبات لأنهم قاموا بسب المجني عليه بطريق النشر باليوم السابع معتمدين اهانته والحط من مكانته وطالبت بإلزام المتهمين بدفع مليون جنيه على سبيل التعويض.