نقابة الصحفيين: الداخلية سحبت بلاغها ضد خالد البلشي وأخطرت النائب العام بالتنازل
April 6th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

70290179e658f4eae8f822b9168ddbe1

سحبت وزارة الداخلية، بلاغها المقدم ضد الكاتب الصحفي خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بالنقابة، والذي تقدم به مساعد وزير الداخلية للشئون القانونية واتهمه فيه بالتحريض على التظاهر وإهانة الشرطة، وفقًا لما ذكره موقع "البداية".

وقالت النقابة في بيان لها قبل قليل، أنه في إطار الاتصالات التي جرت بينها ووزارة الداخلية، بعد البلاغ الذي تقدمت به الشئون القانونية بالوزارة ضد الزميل خالد البلشي وكيل النقابة ورئيس لجنة الحريات، قامت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء بسحب البلاغ الذي تقدمت به ضد الزميل".

وأضاف البيان: "كما أرسلت الوزارة للنائب العام المستشار نبيل صادق طلباً لسحب البلاغ، وأكدت تقديرها لنقابة الصحفيين والدور المهم الذي تلعبه الصحافة دفاعاً عن مصر وعن الحريات في هذا التوقيت المهم من تاريخ مصر".

وأكد مجلس النقابة، حرصه على التواصل مع وزارة الداخلية لإنهاء الأزمة في إطار العلاقات القائمة على الاحترام المتبادل والدور المهم للنقابة في ضمان الحريات العامة وفى مقدمتها حرية الرأي والتعبير، وبما يضمن حق الزملاء في ممارسة مهنتهم بكل حرية، ودور وزارة الداخلية في الحفاظ على أمن الوطن.