المحامى العام يعدل قرار النيابة من احتجاز مصور «التحرير» لإخلاء سبيله
August 17th, 2015


original-2563740926839995680

قال كريم عبد الراضي، محامي الشبكة العربية لحقوق الإنسان، أن المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، عدل القرار الذى أصدرته نيابة القاهرة الجديدة، بإحتجاز مصور جريدة التحرير أحمد رمضان، وعرضه صباح باكر لحين ورود تحريات الامن الوطني، إلي إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنية.

وأضاف عبد الراضي، فى تصريح لـ«المرصد» أن محامى الجريدة وبعض زملاء مصور التحرير ذهبوا إلى قسم ثان القاهرة لدفع الكفالة المالية، لافتًا أنهومن المقرر إطلاق سراح مصور التحرير اليوم أو صباح الغد علي الاكثر.

كما أكد أحد الصحفيين بجريدة التحري، أن محامى الجريدة ذهب إلى قسم الشرطة لدفع الكفالة المالية للإفراج عن رمضان، كما شدد على أن بعض الصحفيين نظموا وقفه منذ قليل أمام نقابة الصحفيين للمطالبة بالإفراج عن مصور التحرير.

وقد حضر التحقيق مع مصور التحرير، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير أحمد عبد النبى، وخالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، حيث أنكر صحفى التحرير التهم الموجهة إليه بالإنضمام لجماعة إسست على خلاف القانون .

يذكر أن مصور التحرير تم إلقاء القبض عليه يوم امس الأحد  16 أغسطس،  أثناء أداء عمله بتغطية جلسة محاكمة الأسبق محمد مرسي في قضية التخابر، بعد أن أبلغت مصور صحفية قوات الأمن، أن مصور التحرير ينتمى لجماعة الإخوان، ليتم القبض عليه اقتياده لقسم شرطة ثان القاهرة الجديدة.

وأكد محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، فى تصريح سابق للمرصد  أن نقيب الصحفيين يحي قلاش تواصل مع اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام،  للإفراج عن مصور التحرير .