"رابطة النقاد" تقرر امتناع الصحفيين عن تغطية المباريات حال انعدام "ضمانات العمل"
August 9th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

[caption id="attachment_13611" align="aligncenter" width="474"]صورة من لقاء القمة في نهائي الكأس المصري صورة من لقاء القمة في نهائي الكأس المصري[/caption]

قرر المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين برئاسة محمد شبانة، الانسحاب من المؤتمر الصحفي لمباراة القمة في نهائي الكأس بين الأهلي والزمالك، باستاد برج العرب في الإسكندرية، مساء أمس الاثنين؛ اعتراضًا على التعامل غير اللائق مع الصحفيين المكلفين بتغطية أحداث اللقاء، وفقًا لما ذكره موقع جريدة "التحرير".

وأعلن المكتب التنفيذي، في بيان له، عن بدء التصعيد بالفترة المقبلة بامتناع الصحفيين عن تغطية أية مباراة مقبلة في حال عدم الحصول على كافة الضمانات؛ سواء من اتحاد الكرة أو أجهزة الأمن، لتوفير المناخ الذي يساهم في أداء عملهم بكفاءة ومعاملتهم المعاملة التي تليق بقيمتهم الرفيعة.

وذكر البيان أن الرابطة كانت على تنسيق كامل مع الاتحاد المصري لكرة القدم ومديرية أمن الإسكندرية بشأن تغطية المباراة، مشيرة إلى أنه تم استخراج كافة الموافقات والتصاريح قبل المباراة بيومين كاملين والتنسيق ساعة بساعة يوم المباراة من خلال رئيس الرابطة مع أجهزة الأمن.

وأشار البيان إلى أنه تم تجميع كافة الزملاء الصحفيين والمصورين ومندوبي المواقع الإلكترونية فىي حافلتين من القاهرة إلى الإسكندرية؛ لتسهيل المهمة التنظيمية وفوجئت بالإصرار على أن يستمر التعامل بصورة غير لائقة.