9 يناير .. جلسة تجديد حبس صحفي بـ"المصريون"
December 29th, 2015


صحفيون ضد  التعذيب

almesrioon_newspaper

قال فيصل محمد عبد الرحمن محامي الصحفي عبد الرحمن محمد عبد الرحمن المعروف بـ"عبد الرحمن ابو عوف"، إن نيابة جنوب بنها الكلية المنعقدة بمجمع محاكم شبرا قررت تجديد حبس موكله 15 يوم علي ذمة التحقيقات، في القضية التي تحمل رقم 8114 لسنة 2015 إداري القناطر الخيرية والمقيدة برقم 1241 حصر تحقيق القناطر الخيرية، وذلك خلال جلستها التي اتعقدت يوم السبت الماضي 26 ديسمبر.

وأضاف المحامي، في تصريحاته لـ"صحفيون ضد التعذيب"، أن النيابة وجهت للصحفي اتهامات من بينها الانضمام لجماعة محظورة بغرض تعطيل أعمال الدستور والقانون، وحيازة ذخائر وأسلحة والقيام بعمليات إرهابية بغرض تعطيل الانتخابات البرلمانية وتعطيل مرافق الدولة، وذلك بعد القاء القبض عليه يوم 14 نوفمبر الماضي، من منزله بالقناطر الخيرية، وتفتيش منزله والتحفظ علي "اللاب توب" الخاص به، حيث ذكر في المحضر "أنه وبعد تفتيش منزله تم العثور علي جهاز لاب توب خاص بالمحررات الصحفية".

وأكد أنه تقدم بكافة الاوراق التي تثبت عمل موكله الصحفي بجريدة المصريون وعدد من الجرائد الأخرى، كما تقدم بكارنيه نقابة الصحفيين وكارنيه دخول جامعة الدول العربية، حيث أن موكله مختص بملف الأسلام السياسي منذ أكثر من 20 سنة، ولا ينتمي لأي فصيل سياسي.

وأشار المحامي، أن المحضر المحرر ضد موكله بسبب شكوى كيدية من بعض الأشخاص ولا يعلم سببها، كما أن رئيس النيابة لا ينظر مطلقا للاوراق التي يقوم بتقديمها ويأمر بتجديد الحبس مباشرة، وأنه يعلم موعد جلسة التجديد الجديدة قبل دخوله لرئيس النيابة، حيث تكون نماذج الحبس معدة مسبقا.

وأوضح بأنه تقدم باستئناف علي قرار الحبس، ونظر الاستئناف أمام قاضي معارضات بغرفة المشورة في جلسة 22 ديسمبر الجاري وتم رفضه.

يذكر أن عبد الرحمن أبوعوف ، عضو نقابة الصحفيين، والقائم بأعمال نائب رئيس تحرير جريدة المصريون، ويعمل بمؤسسة القومية للتوزيع الحكومية، تم القاء القبض عليه يوم 14 نوفمبر 2015 من منزله بالقناطر الخيرية وتم اقتيادة لنيابة القناطر التي قررت حبسه 15 يوم علي ذمة التحقيقات، ويقبع حاليًا بسجن مركز القناطر الخيرية، وجلسة تجديد حبسه القادمة بتاريخ 9 يناير 2016.