براءة الكاتب أحمد ناجي من تهمة نشر مقال جنسي خادش للحياء
January 2nd, 2016


صحفيون ضد التعذيب

download

قال محمود عثمان، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن محكمة جنح بولاق أبو العلا،  قضت ببراءة الكاتب الصحفي أحمد ناجي،  وطارق الطاهر، رئيس تحرير أخبار الأدب، ورفض الدعوى المدنية، في القضية رقم 9292 سنة 2015 بولاق أبو العلا، لاتهامهم بنشر وكتابة مقال جنسي خادش للحياء، وذلك خلال جلسة اليوم السبت 2 يناير.

وقال أحمد ناجي، في تصريحه لمرصد صحفيون ضد التعذيب، إن قرار البراءة موقف مشرف من القضاء، لرفضها الدعوى، وإنه لا يجب محاكمة المبدعين، وتمنى من  النيابة أن  تراعي النصوص الدستورية المتعلقة بحرية الإبداع.

أحالت نيابة وسط القاهرة الكلية، الصحفى أحمد ناجى ، يوم السبت، 31 أكتوبر الماضى، للمحاكمة بتهمة خدش الحياء بعد نشر مقال من روايته “استخدام الحياة” في أغسطس 2014.

كان ناجي قد نشر فى جريدة أخبار الأدب فى عددها رقم 1097 فصلاً من رواية بعنوان “استخدام الحياة” صدرت في وقت لاحق عن دار التنوير.

وجاء في أمر الإحالة، أن “الاتهام ثابت على المتهمين وكافٍ لتقديمهما إلى المحكمة الجنائية، بسبب نشر المتهم أحمد ناجي لمادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة، وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكًا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق".

وأضافت النيابة أن المتهم خرج عن المُثل العامة المصطلح عليها، فولدت سفاحًا مشاهد صورت اجتماع الجنسين جهرة، وما لبث أن ينشر سموم قلمه برواية أو مقال حتى وقعت تحت أيدي القاصي قبل الداني، والقاصر والبالغ، فأضحى كالذباب لا يرى إلا القاذورات، فيسلط عليها الأضواء والكا ميرات حتى عمت الفوضى، وانتشرت النار في الهشيم.