عزة الحناوي : ماسبيرو يمنع الحديث عن شهداء ثورة يناير ويقتصر التغطية على عيد الشرطة
January 24th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

e36a3fc5d495f1c3f6be9c2283e3b7ed

قالت عزة الحناوي، المذيعة ببرنامج أخبار القاهرة، المُذاع على القناة الثالثة، إنها تلقت اتصال هاتفي من مخرجة برنامجها، تبلغها بأنه تم إلغاء حلقة اليوم الأحد، الموافق 24 يناير، ووقفها لمدة أسبوعين، وذلك تزامنًا مع الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

أوضحت عزة الحناوي، لـ"صحفيون ضد التعذيب"، أن موضوع الحلقة، التي كان من المقرر إذاعتها، حول الذكرى الخامسة لثورة يناير، وعن الذكرى الأولى لمقتل شيماء الصباغ، وأن قرار منعها من الظهور، جاء لرغبة الإدارة في عدم التحدث عن شهداء يناير، واقتصار الحديث على عيد الشرطة فقط.

وأشارت المذيعة، أن الإدارة متخوفة من حديثها عن ثورة يناير وعن مطالب الثورة وحقوق المواطنين، وأنها تتخذ ضدها إجراءات تعسفية وغير قانونية، حيث يتم منعها في جميع المناسبات القومية، وأن ماسبيرو تستهدفها دائمًا وتمنعها من الظهور على الشاشة، وتمنع الإعلاميين من التحدث عن ثورة يناير.

تابعت، أنه في الثامن من نوفمبر الماضي، تم احالتها إلى التحقيق، وذلك لإبداء رأيها خلال إحدى حلقات برنامجها، وأنها تحدثث عن المشاكل التي يعاني منها المواطن المصري، وطالبت الرئيس السيسي، بمحاسبة جميع المسؤولين، بداية من رئيس الجمهورية وحتى أصغر موظف.