تأجيل استئناف صحفي بـ"صوت الأمة" على حبسه عامين في "سب الزند" إلى 3 أغسطس
July 18th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

عبد الحليم قنديل

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم برئاسة المستشار محمد محمود، أمس الأحد، تأجيل نظر دعوى استئناف عبدالحليم قنديل رئيس تحرير صوت الأمة و"محمد سعد خطاب" الصحفي بالجريدة، في اتهامهما بسب وقذف المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، إلى جلسة 3 أغسطس المقبل، لتنفيذ لطلبات الدفاع، بحسب موقع جريدة "الشروق".

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد محمود، قد قضت غيابيًا بحبس محمد سعد خطاب، محرر بجريدة "صوت الأمة"، عامين مع الشغل، وإلزام عبد الحليم قنديل رئيس التحرير، بغرامة قدرها 20 ألف جنيه، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة، لاتهامهما بسب وقذف أعضاء مجلس إدارة نادي القضاة.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق ملف أوراق قضية "أرض نادي قضاة بورسعيد" إلى قاضى التحقيق المستشار فتحي البيومي، لتولي التحقيق في القضية.

يشار إلى أن المستشار أحمد الزند تقدم ببلاغ ضدهما بعد ما نشر جريدة صوت الأمة، حول قضية بيع أرض نادي القضاة بمدينة بورسعيد، خلال تولي الزند رئاسة نادي قضاة مصر.

وقال البلاغ، الذي تقدم به المستشار أحمد الزند وزير العدل، إنهما حاولا التشهير به على خلفية نشر تحقيق عن الزند يبيع أرض نادى قضاة بورسعيد لقريب زوجته بـ18 ألف جنيه رغم ملكيتها للدولة.