محامي الصحفي”أحمد فؤاد”: حيثيات الحكم لم تصدر حتى الآن وتقدمنا بطلب إشكال للمحكمة لإلغاء سنوات المراقبة
July 21st, 2016


صحفيون ضد التعذيب

4

قال حمدي خلف محامي “أحمد فؤاد مراسل موقع كرموز السكندري، اليوم، الموافق الخميس، 20يوليو الجاري،  إن حيثيات الحكم على الصحفي لم تصدر به مسودة حتى الآن،  فالمسودة تصدر بعد ثلاثين يومًا من النطق بالحكم، الذي صدر في الرابععشر من يونيو/حزيران الماضي، أو صورة رسمية لايداع أسباب النقض علي الحكم الصادر ضده من الدائرة رقم 6 بجنايات الإسكندرية، والمنعقدة بالمحكمة الكلية بالمنشية، برئاسة المستشار عبد النبي محمد عبد المطلب.

وقد أشار حمدي لمرصد “صحفيون ضد التعذيب”، أنه تقدم بطلب إشكال في التنفيذ وذلك لإلغاء عقوبة المراقبة وهي 3 سنوات و تخفيض مبلغ  الغرامة والذي قدرته هيئة المحكمة بـ " 100 ألف جنيه"، وذلك في القضية رقم 29446 لسنة 2014 جنايات منتزه أول، المقيدة برقم 2723 لسنة 2014 كلي شرق إسكندرية.

ويمكث “فؤاد” في سجن برج العرب، منذ 909 يومًا، محبوس احتياطيًا، بعدما ألقت قوات الأمن، القبض عليه يوم 25 يناير 2014، أثناء تغطيته لأحداث الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، بمنطقة المنتزه.

ووجهت له النيابة اتهامات، من بينها الانضمام لجماعة أُسست على غير أحكام الدستور وتهدف إلي تعطيل العمل بأحكام القانون، وقطع الطريق العام، واتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وتكدير الأمن .والسلم العام، في القضية رقم 1416 لسنة 2014 إداري أول المنتزه