صحفية تتقدم بطلب ضبط وإحضار رئيس تحرير "دوت مصر" للتحقيق في واقعة احتجازها
June 15th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

1280x720-Lrt

تقدمت الصحفية نرمين سليمان، بطلب إلى نيابة قصر النيل، تلتمس فيه إصدار قرار بضبط وإحضار رشا الشامي رئيس تحرير موقع "دوت مصر"، وميرا كمال مديرة إدارة البشرية بالموقع، لاتهامهما بالامتناع عن صرف مستحقات راتبها لمدة 7 أشهر، ومحاولة احتجازها بمقر الموقع لإجبارها على التوقيع بأنها ليس لديها أي مستحقات، وفقًا لما ذكره موقع جريدة "الفجر".

وقالت "سليمان" في طلبها إنه صدر قرارا من النيابة العامة باستدعاء المشكو في حقهم بجلسة الاثنين، إلا أنها فوجئت بالمدعوة رشا الشامي تنشر صورًا على صفحتها الخاصة ورسائل ورد فيها "أقف أمام ملاعب الإسكواش وأغني"، مع تعليقات بالاستهانة بقرار النيابة العامة.

وأضافت سليمان: وحيث أن الموضوع يشمل جريمة الاحتجاز والشروع في السرقة المؤثمة قانونًا، التمس من سيادتكم إصدار أمركم بضبط وإحضار المشكو في حقهم, وتم التأشير على الطلب من محقق النيابة، ومن المقرر البت فيه خلال أيام.

وكانت النيابة قد استمعت الأسبوع الماضي إلى أقوال الصحفية نرمين سليمان، التي اتهمت رئيس تحرير موقع "دوت مصر" رشا الشامي، بالتحريض على احتجازها بمقر الموقع، ومديرة الموارد البشرية ميرا كمال، باحتجازها ومنعها من الخروج من مقر الموقع ومحاولة سرقة حقيبتها بالإكراه، كما اتهمت رئيس مجلس إدارة الموقع ياسر سليم بالامتناع عن صرف مستحقاتها.