تأجيل 3 دعاوى جديدة تتهم محمد الأمين وعدد من صحفيي "الوطن" بسب مرتضى منصور
June 4th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

2030_750_424_7201310121050

أجلت محكمة جنح الدقي، 10 دعاوى سب وقذف، بينهم 3 دعاوى جديدة، مقامة من المحامي مرتضى منصور، ضد المهندس محمد الأمين، مؤسس جريدة "الوطن"، وعدد آخر من صحفيي الجريدة لجلسة 18 يونيو الجاري للاطلاع، وفقًا لما ذكره موقع جريدة "الوطن".

واتهمت الدعاوى الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير الجريدة، وعبدالفتاح الجبالي، رئيس مجلس الإدارة، ومحمد يحيى، الصحفي بالجريدة، بنشر أخبار كاذبة، وتعمد تشويه صورة مرتضى منصور عبر وسائل الإعلام.

واتهم طارق جميل سعيد، محامي المهندس محمد الأمين، مؤسس جريدة "الوطن"، مرتضى بالسب والقذف والبلاغ الكاذب باعتبار أن مالك "الوطن" لا شأن له نهائيًا بأي مادة تحريرية تنشر في الجريدة، وبالتالي فإن ما حوته الدعوى من اتهام له بالسب والقذف يعد سبًا وقذفًا في حقه، يستوجب المساءلة القانونية، كما ادعى مدنيًا ضده بمبلغ 100 ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المؤقت.

بينما طالب محمد طه محامي الكاتب الصحفي، محمود مسلم بأجل للاطلاع على ما حوته الدعاوى الجديدة، وتقديم مستندات في القضية، نافيًا تهمة السب والقذف عن الجريدة أو تعمد الإساءة لمرتضى منصور، وفق ما جاء في الدعاوى المقامة منه.

وغاب مرتضى منصور عن حضور الجلسات، وأناب عددًا من المحامين للحضور عنه، وقدّموا حوافظ مستندات، تحتوي على أكثر من عدد لجريدة "الوطن"، وتتهم الصحفيين بالسب والقذف والتشهير، وبث أخبار كاذبة عنه، وتعمد الإساءة إلى شخصه من خلال النشر، مدعيا أن الجريدة تتخذ موقفا واضحا منه، وتهدف إلى الإساءة إلى شخصه أمام الرأي العام.