مدير مستشفي بالاسماعيلية يعتدي علي صحفي أثناء أداء عمله
March 7th, 2015


صحفيون ضد التعذيب

إعتدى مدير مستشفى فايد المركزى بمحافظة الاسماعيلية، و نائبه على الصحفى "مصطفى الشحات صوار" المراسل فى العديد من الصحف و المواقع الإلكترونية، أثناء تفقده لحالات التسمم التى تعرض لها ما يقرب من 66 طفل من أطفال فايد أمس.

و أكد "صوار" أنه أثناء قيامه بمتابعة عمله الصحفى لرصد حالات التسمم التى تعرض لها أطفال فايد، فوجئ بمدير المستشفى ونائبه يعتدان عليه بالسباب وعندما أخرج لهما كارنيه الصحفى قاما بسبه فى نهار رمضان .

و على فور حرر "صوار" محضر رقم 12 لسنة 2014 أحوال مركز فايد، إتهم فيه مدير المسشتفى الدكتور "م.ع"، و نائبه "أ.س" بسبه، وإستشهد صوار فى المحضر بنائب رئيس مركز ومدينة فايد.

وطالب "صوار" محافظ الإسماعيلية بسرعة التحقيق فى واقعة تسمم الأطفال وخصوصا أن المستشفى لم يكن موجودا بها أى مستلزمات طبية لإنقاذ الحالات وقيام عدد من المواطنين بشراء جميع المستلزمات من خارج المستشفى بما فيهم السرنجة التى لم تكن موجودة بالمستشفى.

وتساءل "صوار" كيف يكون مستشفى مركزى على طريق "الإسماعيلية-السويس" ولم يوجد به أى مستلزمات طبية لإنقاذ أى مريض، مطالبا بفتح تحقيق عاجل لمحاسبة المسئولين عن الإهمال الجسيم بالمستشفى.

جدير بالذكر أن 66 طفلاً قد تعرضوا عصر أمس الجمعة، إلى حالات تسمم نتيجة تناولهم البوظة، وغادر عدد منهم المستشفى بينما يوجد عدد آخر حتى الآن داخل المستشفى لتلقى العلاج.