القبض علي مراسل قناة الجزيرة الأخبارية بالسويس
March 8th, 2015


صحفيون ضد التعذيب

ألقت قوات الأمن بالسويس القبض مراسل قناة الجزيرة الإخبارية بالسويس عبد الرحمن شاهين بدعوي التحريض والمشاركة في أحداث العنف والقيام بالاعتداء على المواطنين ورجال الأمن والتحريض على حرق سيارات الشرطة، بجانب أنه أحد أعضاء مليشيات الأزهر.

قال مصدر أمني ، إن عبدالرحمن شاهين صادر ضده 9 قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة بالسويس لاتهامه بالتحريض والمشاركة في إحداث العنف بالسويس، ومتهم أيضا بالاعتداء على قوات الأمن والجيش بالسويس وتحريض أشخاص للقيام بأعمال تخريبية داخل محافظة السويس عن طريق توزيع الأموال عليهم داخل المحافظة.

وأضاف المصدر، أن عبدالرحمن شاهين فصل من جامعة الأزهر قبل ثورة 25 يناير لاتهامه في قضية مليشيات الجامعة التي كان مسئولا عنها خيرت الشاطر القيادي بجماعة الإخوان المسلمين ثم درس شاهين في معهد الكمبيوتر بالسويس، حتى تخرج وبعد الثورة شارك في عمليات الاعتداء على شباب الثورة أمام مقر حزب الحرية والعدالة بالسويس، بجانب مشاركته في التحريض والاعتداء على المواطنين وقوات الأمن بالسويس.

وأوضح المصدر الأمني، عن طريقة قيام قوات الأمن بالقبض على شاهين بعد ملاحقته عدة أشهر، وذلك عن طريق مكتب بريد السويس الذي تلقت أجهزة الأمن بالسويس معلومات أن شاهين ترك بطاقته الشخصية داخل مكتب بريد السويس أثناء تواجده بمكتب البريد منذ أيام من أجل تلقي تحويلات مالية. وتابع المصدر، أنه بقيام قوات الأمن بالسويس بإعداد كمين يومي أمام مكتب البريد انتظارا لقدوم عبد الرحمن شاهين من أجل أخذ بطاقته الشخصية، قام شاهين بالقدوم إلى مكتب البريد وانتظرته قوات الأمن بالخارج وتم القبض عليه.