محكمة الإستئناف تقرر إخلاء سبيل الزميل إسلام صلاح
March 14th, 2015


صحفيون ضد التعذيب

قضت محكمة الإستئناف العليا في أسوان صباح اليوم، بتأييد قرار غرفة المشورة حول إخلاء سبيل الصحفي "إسلام صلاح" وثلاثة آخرين بكفالة 1000 جنيه، ورفضت الطعن المقدم من النيابة.

قرر قاضى المعارضات بمحكمة أسوان الإبتدائية، إخلاء سبيل الصحفي “إسلام محمد صلاح” بكفالة ألف جنيه وإلغاء أمر الحبس الصادر ضده من النيابة العامة بحبسه 15 يوم على ذمه التحقيقات فى القضية رقم 3328 جنح قسم ثانى أسوان والنيابة تستأنف الحكم وتؤجل لجلسة السبت القادم.

قال المحامي محمد عزمي محمد أن مجموعة من المحامين المدافعين عن الصحفي إسلام صلاح المقبوض عليه سياسياً بابداء الدفوع الخاصة بحرية الصحفيين في الأماكن العامة والتجمعات السلمية في تغطية الأحداث بوصفهم عيون الديمقراطية في الدولة الحديثة المصرية .

وتابع قمنا بنفي الإتهامات المنسوبة إليه من انه كادر من كوادر الإخوان وطلبنا إخلاء سبيله بأي ضمان تراه المحكمة مناسباً.

وقضت محكمة أسوان الأبتدائية دائرة غرفة المشورة بإخلاء سبيل الصحفي إسلام صلاح وإلغاء الأمر الصادر من النيابة العامة بحبسه 15 يوما علي ذمة التحقيق ولكن فوجئنا باستئناف النيابة العامة القرار الصادر باستئناف الصحفي أسلام صلاح بأمر حبسه وهو غير جائز قانونا ومجرد تعطيل اجراءات خروج إسلام صلاح ويثبت معه تورط النيابة العامة في أحداث القبض العشوائي الحاصل في محافظة أسوان.

ومن ناحية أخري قام نشطاء وكيانات نوبية وثورية واعلاميين بوقفة أحتجاجية صباح اليوم أمام محكمة أسوان بكورنيش النيل للمطالبة بالافراج عن الصحفى "إسلام صلاح" وذلك بالتزامن مع طعن المحاميين على قرار حبسه 15 يوم.

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على الصحفي “إسلام صلاح” فى منطقة النفق بمدينة أسوان أثناء وقوع اشتباكات بين الأمن و مسيرة لأنصار المعزول فى الأيام القليلة الماضة، وبعرضه على النيابة قررت حبسه 15 يوم على ذمة التحقيقات واليوم تم استئناف الحكم، وأصدر قاضى المعارضات قرار إخلاء سبيله بكفالة ألف جنيه.