6 حالات منع.. و 3 حالات تعدى ..والقبض علي صحفيي "للبيان" .. و رسالة من شوكان فى أسبوع
May 23rd, 2015


10670027_638388189602718_6117792966838714541_n

وثق مرصد "صحفيون ضد التعذيب " الأسبوع الماضى  ثلاث حالات اعتداء على الصحفيين و ست حالات منع من التغطية ، كما نشر المرصد تقرير عن المصور الصحفى محمود أبوزيد "شوكان"، يرصد فيه أهم المحطات منذ القبض عليه حتى الأن، هذا غير الرسالة الأخيرة التي كتبها شوكان من محبسه.

كما تابع المرصد قضية موقع البيان ، بعد أن تم التحقيق مع رئيس التحرير و صحفية بالموقع على خلفية خبر عن اغتيال قضاة سيناء ، كما نشر المرصد خبر عن احتجاز مراسل جريدة التحرير على خلفية تغطيته جنازة طالب الهندسة المقتول، كما نشر المرصد تقرير عن الفصل التعسفى للصحفيين رصد فيه قانون العمل و المؤسسات الصحفية التي فصلت الصحفيين تعسفيًا، و نشر شهادات بعض الصحفيين المفصولين والذين أختلفت حالتهم.

مدير مستشفي بيلا المركزى بكفر الشيخ يمنع دخول الصحفيين والمصورين

منع  مدير مستشفي بيلا المركزي بكفرالشيخ،دخول الصحفيين، والمصورين والإعلاميين، ومراسلي القنوات الفضائية للمستشفي، إلا بعد موافقة الدكتورة لميس المعداوي وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ،و ذلك بعد أن أصدر قرار إدارى بذلك يوم الجمعة 15 مايو 2015.

حرس محلب يمنع الصحفيين من دخول مؤتمر إسكان العشوائيات

منعت قوات الأمن الخاصة برئيس الوزراء  إبراهيم محلب،  صباح يوم ، السبت ،الصحفيين من دخول القاعة المنعقد بها المؤتمر الصحفي الذى أقامته محافظة القاهرة،  لشرح ما تم تنفيذه بمشروعي الأسمرات وتحيا مصر بالمقطم.

صحفيون يتهمون الأمن بالتعدى عليهم فى استاد السويس ومنعهم من حضور المؤتمر الصحفى

اتهم عدد من الصحفيين  أفراد الأمن بالتعدى على الصحفيين والإعلاميين المتواجدين فى استاد السويس، لتغطية أحداث مباريات الاهلى والإفريقي التونسي، في دور الـ 16 لبطولة الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

الأمن يعتدى على الصحفيين أثناء تغظية مؤتمر وزير التموين بسوق العبور

اعتدى أفراد الأمن المكلفين بتأمين سوق العبور ، يوم ، الأحد ، على مجموعة من الصحفيين لفظياً أثناء تغطيتهم لجولة  الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة والدكتور خالد حنفي وزير التموين لضبط أسعار الخضروات بسوق العبور .

منع ممثلى وسائل الإعلام من حضور محاكمة نظيف في الكسب غير المشروع

منعت قوات الأمن المكلفة بتأمين محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس ، يوم ، الأحد ، الصحفيين من حضور ثانى جلسات إعادة محاكمة رئيس مجلس الوزراء الأسبق " أحمد نظيف " في الكسب غير المشروع ، وجاء ذلك بقرار من هيئة المحكمة بمنع الإعلاميين من تغطية الجلسة .

صحفى بالبحر الأحمر يتهم أمين شرطة بالتعدي عليه بسبب تحقيق عن تجاوزات الشرطة

    أكد أشرف محيى الصحفى بجريدة الاتحاد الثورى، تعرضه للضرب على يد أمين شرطة بمحافظة البحر الأحمر بعد أن دخل فى مشادة معه، وحرر الصحفى مذكرة لدى المحامى العام و ينتظر منذ خمسة أيام تحقيقات النيابة .

القبض علي رئيس تحرير جريدة البيان و نقابة الصحفيين تؤكد: قرار النائب العام مخالف للقانون

ألقت قوات الأمن القبض على الصحفي إبراهيم عارف، رئيس تحرير جريدة البيان، من مقر الجريدة بمنطقة الدقي.

محررة "البيان" : النيابة اتهمتني بنشر أخبار كاذبة رغم أنى أعمل بالدسك و لم أكتب الخبر

وقالت محررة موقع البيان :"بعد واقعة ضبط واحضار  ابراهيم عارف، رئيس تحرير موقع البيان، بسبب الخطأ الذي حدث بخصوص نشر خبر عن " اغتيال 6 وكلاء نيابة على طريق القاهرة السويس الصحراوي"

الأمن يمنع الصحفيين من حضور "عمومية قضاة النقض"

منعت قوات الأمن المكلفة بتأمين مبنى دار القضاء العالي، المصوريين الصحفيين، وكاميرات وسائل الإعلام، من حضور الجمعية العمومية لمحكمة النقض اليوم الثلاثاء.

قوات الأمن تمنع الصحفيين من مصاحبة رئيس الوزراء فى افتتاح مستشفى السرطان بطنطا

منعت قوات الشرطة بمديرية  أمن الغربية الصحفيين ومراسلى القنوات الفضائية من الدخول لمستشفى 57357 للسرطان بمدينة طنطا  خلال زيارة رئيس الوزراء إبراهيم محلب، لافتتاحها وتفقد درجة الرعاية الصحية  بالمستشفى .

الأمن يمنع الصحفيين من تغطية محاكمة ضباط " سيارة ترحيلات أبو زعبل"

 منعت قوات الأمن المكلفة بتأمين  محكمة جنح مستأنف الخانكة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، يوم الأربعاء 20 مايو، الصحفيين و المصورين من تغطية نظر إعادة محاكمة نائب مأمور قسم مصر الجديدة، بعد إلغاء حكم حبسه 10 سنوات، و 3 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سيارة ترحيلات أبو زعبل".

الأمن يحتجز صحفى “التحرير بعين شمس لتغطيته جنازة طالب الهندسة

قال أحمد أبو المحاسن، الصحفي بجريدة التحرير، إن الشرطة احتجزته أثناء تغطيته لجنازة  طالب كلية الهندسة بجامعة عين شمس، إسلام صلاح الدين ،والمتهم من وزارة الداخلية بإغتيال العقيد وائل طاحون الضابط بمصلحة الأمن العام.

 ست محطات فى 642 يومًَا تحول فيها  "شوكان" من مصور صحفى لقاتل

أزمات مالية وغيرة صحفية .. طريق الصحفى  لمذبحة الفصل التعسفى

شوكان يفقد الأمل فى رسالة جديدة قد تكون الأخيرة له بعد 645 يومًا من الحبس