بعد منع تغطية اجتماع وزير القوى العاملة.. مراسلو أسوان: "حجازي" يسعى لإجبار الصحفيين على الاعتماد على البيانات الرسمية
November 1st, 2016


صحفيون ضد التعذيب

%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8-%d8%a3%d8%b3%d9%88%d8%a7%d9%86

منع مجدي حجازي، محافظ أسوان، صباح اليوم الثلاثاء، الصحفيين والإعلاميين، من حضور اجتماع اللجنة الاستشارية المحلية لعمال المناجم والمحاجر، والذي حضره محمد سعفان، وزير القوى العاملة.

وقال عبدالله مشالي، مدير مكتب جريدة "الوطن" في محافظة أسوان، إنه منذ ثلاثة أشهر، وتحديدًا منذ أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية، والمحافظ يتجاهل الصحفيين؛ حيث ألغى الاجتماع الشهري معهم، كما تجاهل دعوتهم لحضور الفاعليات والزيارات المختلفة للوزراء في المحافظة.

وأضاف "مشالي"، في حديثه لـ"صحفيون ضد التعذيب"، أن ما حدث اليوم هو أن مكتب الإعلام التابع للمحافظة، أرسل دعوة رسمية للصحفيين بحضور اجتماع الوزير، لكن عند وصول الصحفيين فوجئوا بمنعهم من دخول الاجتماع، بأوامر من المحافظ، والاكتفاء بالتصوير فقط.

وتابع "مشالي"، أن المحافظ يريد أن يُملي على الصحفيين ما يكتبونه، ولا يكون لهم مصدر للمعلومات سوى المكتب الإعلامي للمحافظة.

من جانبه، قال عبدالله صلاح، الصحفي بجريدة "اليوم السابع" وعضو اللجنة النقابية بمحافظة أسوان، إن المحافظ أخبرنا بعدم رغبته في تواجد الصحفيين في الاجتماع، وأنه سيكتفي بإرسال التوصيات للصحفيين، وهو الأمر الذي أثار غضب الصحفيين، واعتبروه استمرارًا للمسلسل الذي ينتهجه محافظ أسوان، ورغبته في إجبار الصحفيين على الاعتماد على البيانات الصحفين.

وأضاف "صلاح"، في حديثه لـ"صحفيون ضد التعذيب"، أن الصحفيين قرروا أن يرسلوا لصحفهم أخبارًا بمنع التغطية، بالإضافة إلى إبلاغ نقابة الصحفيين بتصرفات المحافظ، مؤكدًا أنه من غير المقبول اعتماد الصحفيين في المحافظة على البيانات الصحفية، ذات الصياغة الموجهة لصالح المسؤولين.