سوء التنظيم وتجاوز "الجاردات" يعرقل الصحفيين عن تغطية "القاهرة السينمائي" (فيديو)
November 16th, 2016


صحفيون ضد التعذيب

https://www.youtube.com/watch?v=irAYRlko0oQ

تعرض الصحفيون المكلفون بتغطية حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ38، أمس الثلاثاء، الموافق 15 نوفمبر، لتعنت من قِبل منظمي المهرجان؛ نظرًا لسوء تنظيم حفل الافتتاح؛ مما أثار استياء عدد من الإعلاميين وضيوف المهرجان أيضًا، بحسب ما ذكره موقع "دوت مصر"، خلال تغطيته للحفل.

وتمثل سوء التنظيم في تأخير تسليم كارنيهات عدد من الصحفيين حتى اليوم الأربعاء 16 نوفمبر، من دون الإعلان عن سبب، رغم أن استمارة ملء بيانات الإعلاميين لاستخراج الكارنيهات الخاصة بالمهرجان بدأت منذ ما يقرب من شهرين؛ الأمر الذي أزعجهم كثيرًا، أما الأكثر إزعاجًا كان تبرير المسؤولين عن استخراج هذه الكارنيهات بقول "أكيد ما سجلتش اسمك على الموقع"، أو"ما بعتش اسمك في جواب رسمي للمهرجان!".

كما تم منع عدد من الصحفيين والضيوف من الدخول أو تعطليهم على بوابة الدخول، إضافة إلى سوء تعامل حراس الأمن "الجاردات" مع الجميع من دون استثناء.

وبالرغم من منع "الجاردات" عدد من الإعلاميين بينهم أحد مذيعي قناة دريم - على سبيل المثال لا الحصر - من الدخول إلى حفل الافتتاح؛ لأنهم تأخروا عن الموعد المحدد للدخول (6 مساءًا)، إلا أنهم سمحوا للفنانة نيللي كريم والإعلامي خيري رمضان بالدخول أمام الجميع، رغم تأخرهم حتى الساعة الثامنة.

وعبر عدد من الواقفين أمام البوابة عن غضبهم من هذا الاستثناء - لم يكن الوحيد - مطالبين بتطبيق القاعدة على الجميع، فكان رد "الجارد": "خلينا واقعيين ده خيري رمضان وديه نيللي كريم، لو رفعوا سماعة التليفون رئيس المهرجان هينزل ويدخلهم بنفسه؟!".

وعندما قام أحد الصحفيين بتصوير ما يحدث، طالبه أحد "الجاردات" بعدم التصوير مرة أخرى ساخرًا منه "بلاش تستخدم الفلاش عشان بيوجع عيني"، وعندما طلب أحد الصحفيين من "الجاردات" التعامل معهم بشكل أفضل كان رده "إحنا كدا بنتعامل كويس ومتعاملناش بالوش التاني!".